جامعة LAU تطلق سلسلة الندوات المعرفية المجانية عبر الانترنت

الجمعة 03 نيسان 2020 الساعة 18:16 تربية وثقافة
وطنية - اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU في بيان، أنها "تحسسا منها بالظروف الصعبة التي يعاني منها عالمنا، والتزاما بالعمل المستمر على تطوير المجتمع ونشر العلوم والثقافة رغم كل التحديات، عن اطلاق "سلسلة ندوات معرفية الكترونية مجانية مفتوحة للجميع" LAU Knowledge Unlocked Webinar Series اعتبارا من 6 نيسان 2020 وحتى 23 نيسان 2020 المقبل، من الاثنين الى الخميس. وتتضمن 12 موضوعا مختلفا له علاقة بالاوضاع السائدة لجهة وباء كورونا والحجر والعزل المنزلي وكيفية التعامل مع هذه المرحلة والافادة من الوقت وعدم هدر الطاقات".

ورأى الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر في هذه الندوات "تأكيدا على التزام الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) برسالتها الاكاديمية والثقافية رغم كل التحديات، وفرصة للمشاركين للافادة من الازمة لتعميم العلوم المعرفية والمجتمعية ومنبرا يمكن تعلّم الكثير منه وتبادل الخبرات مع الاساتذة الاختصاصيين في الجامعة".

واشار ت الجامعة الى انه "يتم التسجيل في هذه الندوات التي ستبدأ بها كلية الآداب والعلوم بالتنسيق مع مركز التعليم المستدام من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2UBrRKC، وهي مفتوحة لكل من يرغب في تحصيل العلوم والمعارف دون اي شروط بحيث ستتضمن الندوات عناوين عدّة منها: كيفية إتخاذ القرارات خلال الأزمة، ادارة الوقت والتعامل مع الضغط اليومي، التغذية، التربية المنزلية، الذكاء العاطفي، انتاج الطاقة المتجددة إضافة الى مواضيع عدة".

واكدت عميدة كلية الفنون والعلوم الدكتورة كاتيا جنيناتي ان "هذه السلسلة من الندوات تعزز دور الجامعة على مستوى الالتزام المجتمعي والذي تنهض به الجامعة في قطاعات عدة من الحياة العامة. واضافت "ان الهدف الاساسي من هذه المبادرة هو ربط الاكاديميين والرواد في اعمالهم الذين يتحلون بالحماسة والاندفاع مع المجتمع لتبادل المعلومات الخاصة حول آخر المستجدات المتصلة بهذا الوباء العالمي الاستثنائي. ونتطلع قدما للتفاعل مع الرأي العام وكلنا أمل بالاستمرار في مهمتنا التربوية في تثقيف أعضاء المجتمع رغم التحديات التي تواجهنا".

بدوره، اعتبر مدير "مركز التعليم المستدام" في الجامعة الاستاذ شربل عازار انه "ورغم كل الاوضاع الصعبة التي نعاني منها، يبقى شعار ومهمة الجامعة تطوير الأشخاص على الصعيدين الشخصي والمهني وهذه البرامج والندوات توفر فرصة جيدة للتعلم والتأقلم مع هذه المرحلة، حيث ستنتقل الجامعة وبواسطة Online Webinars الى منزل كلّ طالب في برنامج "التعليم المستدام" اذ لا شيء يمكن ان يحول بين الجامعة وطلابها في سعيهم الى نيل العلم".


ويتم التنسيق في هذا المشروع ما بين أساتذة الكلية انطلاقا من مبدأ وقوف الجامعة الى جانب الطلاب ومعهم، مع كل ما يترتب على هذا الشعار من التزام وتضامن انطلاقا من موقع الجامعة كمؤسسة تعليم عال مميزة تعمل في خدمة المجتمع حيث يحرص أساتذة الندوات على تقديم أفضل ما لديهم من خلال هذا المشروع التعليمي المتطور والمجاني.

ويندرج جدول الندوات على الشكل الآتي:
Apr 6, 2020 - Decision-Making in Times of Crisis: Answering the Tough Questions
Apr 7, 2020 - Healthy Eating: Facts vs. Fiction?
Apr 8, 2020 - Parenting through Coronavirus and Confinement
Apr 9, 2020 - Plan Your Crisis
Apr 13, 2020 - Respect Your Time and Time Will Respect You
Apr 14, 2020 - Coronavirus and Food
Apr 15, 2020 - COVID-19 - Earth's Antibody to the Human Virus
Apr 16, 2020 - How to Manage Stress and Anxiety with the Current Pandemic Outbreak and Lockdown.
Apr 20, 2020 - Coronavirus: It's Time for Emotional Intelligence!
Apr 21, 2020 - Resilience and Coping in Times of Global Distress
Apr 22, 2020 - Decoding the Math behind the COVID-19 Projection Curves
Apr 23, 2020 - Renewable Energy - Production and Storage



===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب