التيار النقابي المستقل دان التعرض للتعليم الرسمي ودعا إلى الاعتذار

الجمعة 03 نيسان 2020 الساعة 12:21 تربية وثقافة
وطنية - دان "التيار النقابي المستقل" في بيان "التعرض للتعليم الرسمي في برنامج تلفزيوني أمس"، واكد انه "في الدول العظيمة، يشكل التعليم الرسمي أيقونة يحفظها الشعب في قلبه وعقله، بل مقلعا لمواطنين أبوا إلا أن يكونوا أحرارا وكراما. إذا أردت أن تعرف تطور شعب ونموه الاقتصادي فتش عن التعليم فيه".

وشدد على أن "التعليم الرسمي في كل دول العالم المتقدم والعالم الثالث، هو الأساس وعليه تبنى الدول حضارتها وتطورها. أما في لبنان فإن التعليم الرسمي يعاني ما يعانيه من الإهمال مما أفقده ثقة الناس ليتوجهوا إلى المدرسة الخاصة لتصبح هي أساس التعليم فيه".

ودان "تعرض المدارس الرسمية ومعلميها للشتم والإهانة أمس خلال برنامج تلفزيوني وعلى مسمع وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، وحضوره أيضا، والذي لم يرد على الشتم وكأنه غير معني بذلك، أما الأسوأ من ذلك فكان رد رابطة أساتذة الثانوي الخجول عبر واتساب، وكذلك غياب ممثلين عن روابط أساتذة الثانوي ومعلمي الأساسي والمهني عن برنامج يعالج شؤون التربية والمعلمين حيث حضر نقيب معلمي المدارس الخاصة ممثلا معلمي المدارس الخاصة".

وأشار إلى أن "التيار يؤكد ريادة التعليم الرسمي ومعلميه في العملية التربوية في لبنان كما يؤكد دوره الأساسي في بناء المواطن المتحرر من المذهبية والطائفية والتبعية وهنا لا بد من مطالبة التفتيش التربوي ووزارة التربية بمحاسبة أي استاذ أو معلم لا يقوم بدوره".

وطالب التيار القيمين على البرنامج المذكور بـ"الاعتذار من التعليم الرسمي ومعلميه كما طالب "وزير التربية كونه المسؤول عن التعليم الرسمي ومؤسساته ومعلميه، بمقاضاة السيدة المسؤولة عن الشتيمة والإهانة صونا لكرامة التعليم الرسمي".


================= ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب