ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء

الأربعاء 01 نيسان 2020 الساعة 15:02 كورونا
وطنية - صيدا - استقبل محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، قبل ظهر اليوم في مكتبه في سرايا صيدا، مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، وتناول الجانبان الأوضاع في مدينة صيدا والجوار في ضوء قرار التعبئة العامة، الذي أعلنته الحكومة في مواجهة مخاطر تفشي الوباء والتدابير الصحية والاجتماعية المتخذة في هذا الشأن.

سوسان
وقال المفتي سوسان اثر اللقاء: "كانت جولة افق، بحثنا خلالها في الكثير من المواضيع. وشعرت من خلال مناقشتنا بجهده الذي يتلاقى مع باقي المسؤولين، لا سيما رؤساء البلديات في صيدا، لنلتقي جميعا من أجل خدمة الناس على كل المستويات في هذه الظروف الصعبة".

ولفت سوسان إلى "أن هذا الوضع الذي نعيشه هو وضع استثنائي ويحتاج إلى كثير من التعاضد والتعاون"، داعيا "الصيداويين إلى مد يد العون، وان يعطف الكبير على الصغير، ويساعد الغني الفقير لأننا لا نريد أن نرى فقيرا أو أرملة أو مسكينا أو مريضا يتسولون في شوارعنا"، مؤكدا انه "بتعاوننا نستطيع تجاوز هذه المرحلة بخير وسلام بمشيئة الله، وبجهد جميع المخلصين الصادقين والمؤسسة الكريمة محافظة صيدا والجنوب، الذين يتوجهون لمساعدة الناس ونشاط البلديات، والمستشفى الحكومي حصة صيدا من الدولة".

وقال: "ان المحافظ ضو على معرفة واطلاع بكل هذه الأمور، ونقف معه في كل ما يقوم به لأجل صيدا وخدمتها وخدمة الناس دون تمييز بين فقير وفقير، لا دينيا ولا طائفيا ولا مذهبيا، لان الفقر والمرض ليس لهما هوية.

وعن اصابة احد الصيداويين بفيروس كورونا، اكد سوسان "أن حالته قيد المتابعة لحين صدور نتيجة الفحص من مستشفى رفيق الحريري في بيروت كي لا نستبق الأمور، ثم نبني على الشيء مقتضاه".

ولفت الى انه "قبل إقفال مساجدنا، كان للعلماء والمسؤولين في مساجدنا دور بوعظ الناس وتوجيههم من خلال الفكر الديني المؤمن المعتدل بأن يتحفظوا أمام هذا الوباء وان يأخذوا بالاسباب"، وقال: "نحن قوم ناخذ بالاسباب ونتوكل على الله".

ضو
من جهته، اعلن المحافظ ضو أنه "وضع المفتي سوسان في أجواء ما تقوم به محافظة لبنان الجنوبي، لا سيما لجهة تفعيل غرفة عمليات لجنة إدارة الكوارث والأزمات في المحافظة لمتابعة تطبيق كل التدابير والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة في مواجهة تفشي وباء كورونا، لجهة تقصي الحالات الإيجابية خارج المستشفيات والمخالطين لها والعمل على تأمين اماكن للعزل المنزلي وفق الشروط الصحية المطلوبة".

وأكد ضو انه يتابع وضع ابن صيدا الذي أعلن عن اصابته، بإعادة اجراء الفحص في مستشفى رفيق الحريري في بيروت وننتظر صدور النتيجة غدا".


============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب