الكاثوليكي للاعلام وزع دعوة الامانة العامة لمجلس البطاركة للمؤمنين لمشاركة البابا الصلاة غدا

الخميس 26 آذار 2020 الساعة 20:21 متفرقات
وطنية - وزع المركز الكاثوليكي للاعلام نص البيان الصادر عن الأمانة العامة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان حول "دعوة المؤمنات والمؤمنين أبناء الكنائس الكاثوليكية في لبنان الى مشاركة البابا فرنسيس بالصلاة من منازلهم عبر وسائل الإعلام ونيل الغفران الكامل".

وجاء في البيان: "تجاوبا مع دعوة قداسة البابا فرنسيس لمشاركته الصلاة من أجل سلام العالم وخلاصه من الوباء، والحصول على الغفران الكامل في هذا الزمن الذي يتعذر فيه على المؤمنات والمؤمنين ممارسة سر التوبة، نظرا للقيود المفروضة لجهة عدم التنقل وعدم التجمع وعدم الاحتكاك. وتجاوبا مع نداء البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، ومع بطاركة الكنائس الشرقية في لبنان. تدعو الأمانة العامة للمجلس جميع المؤمنات والمؤمنين أبناء الكنائس الكاثوليكية في لبنان، الى مشاركة البابا فرنسيس الصلاة من بازيليك القديس بطرس في روما، وذلك نهار الجمعة 27 آذار في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت روما أي السابعة مساء بتوقيت بيروت، حيث سيمنح البابا في نهاية الاحتفال البركة الرسولية الى مدينة روما والعالم مع الغفران الكامل لجميع المؤمنين المشاركين من منازلهم، وذلك وفق الترتيبات التي أصدرتها "محكمة الغفرانات" في روما".

وشكر البيان جميع وسائل الإعلام على مساهمتها في نقل وتغطية الحدث، وسأل الله أن "يقبل صلواتنا وتوبتنا، وأن يخلص العالم ووطننا الحبيب من هذا الوباء، ولتكن هذه الصلاة عضدا للأطباء والمسعفين والممرضات والممرضين الذين ينقلون من خلال خدمتهم الجليلة وجه المسيح طبيب الأرواح والأجساد، ولتكن هذه المشاركة استعدادا روحيا عميقا لعيش فرح القيامة والخلاص".



================ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب