بيع ميدالية نالها رجل أنقذ الأميرة آن من الخطف ب64 ألف دولار

الأربعاء 04 آذار 2020 الساعة 17:04 دوليات
وطنية - بيعت ميدالية منحت لملاكم سابق أنقذ الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية من محاولة خطف في سبعينات القرن الماضي، في مقابل 50 ألف جنيه استرليني، على ما أعلنت دار المزادات الأربعاء.

وأعلنت دار "ديكس نونان ويب" للمزادات عبر "تويتر" أن هذه الميدالية "بيعت في مقابل 50 ألف جنيه استرليني" (64 ألف دولار)"، مؤكدة أن البائع روني راسل البالغ 72 عاما كان "في منتهى السعادة" إزاء هذه النتيجة التي تخطت بفارق كبير السعر المتوقع البالغ 20 ألف جنيه استرليني.

وفي 20 آذا 1974، كان روني راسل ابن الـ 28 عاما آنذاك، عائدا إلى منزله عندما شهد على هذه المحاولة لخطف الأميرة آن إثر تعرض سيارتها لهجوم لرجل مسلح.

وبعدما اعتقد في بادئ الامر أنه أمام حادث مروري، أدرك على الفور خطورة الموقف وتدخل متسلحا بقوته الجسدية لإحباط محاولة الخطف.

وفي إقرار بأهمية عمله البطولي، حاز راسل ميدالية من الملكة إليزابيث الثانية التي توجهت إليه يومها قائلة" "الميدالية مقدمة من الملكة، لكني أحرص على شكرك بصفتي والدة آن".

وبعد عقود، قرر راسل الذي يعاني وضعا صحيا مترديا، طرح هذه الميدالية في المزاد لتمويل تكاليف تشييعه.

وعلق راسل بعد المزاد "لم أكن لأصدق يوما أنها ستباع بهذه المبلغ. أنا مذهول للغاية بهذا السعر الذي يخولني فعل أمور لم أكن لأفكر يوما أني قادر على فعلها".

وبيعت الميدالية مع قطع أخرى بينها رسالة من رئاسة الحكومة البريطانية تعلم راسل باختياره لنيل التكريم، وبرقية من الأميرة ورسالة من مسؤول في شرطة لندن.

وقد خرجت الأميرة آن وزوجها حينها مارك فيليبس سالمين من الهجوم، غير أن الحارس الشخصي للأميرة وسائقها وشرطي وصحافي أصيبوا برصاص إيان بال الذي كان مسلحا بمسدسين.

وتبين بحسب تقويم طبي أن بال يعاني مشكلات ذهنية، وهو لا يزال في مستشفى للطب النفسي.



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب