لودريان: ابتزاز تركيا لأوروبا في قضية المهاجرين غير مقبول على الإطلاق

الثلاثاء 03 آذار 2020 الساعة 19:41 دوليات
وطنية - اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان إن "ابتزاز تركيا"، التي تهدد بالسماح بعبور ملايين المهاجرين إلى أوروبا إذا لم تحصل على مساعدات من الاتحاد الأوروبي، "غير مقبول على الاطلاق".

وقال الوزير الفرنسي أمام الجمعية الوطنية: "إن استخدام تركيا للمهاجرين كوسيلة لممارسة ضغوط على أوروبا وابتزازها أمر غير مقبول على الإطلاق، وأنقرة تستغل ورقة اللاجئين والمهاجرين الموجودين بالفعل على أراضيها".

اضاف: "توصلنا الى اتفاق في اذار 2016، يجب احترام هذا الاتفاق، إن اوروبا تحترمه وكل الدول الاعضاء تطبقه منذ اربعة اعوام، يجب ان تحترمه تركيا ايضا وخصوصا أن الالتزامات المالية كبيرة جدا". ولفت الى "الازمة الانسانية الخطيرة، ومعاناة المدنيين قبل سواهم وسط ظروف مزرية"، معتبرا ان "هذا الهجوم في حال استمر، ينطوي على خطر تفرق العناصر الارهابيين الموجودين حاليا في ادلب"، وقال: "لسنا مشتتين على الصعيد الاوروبي في ما يتصل بازمة الهجرة، ووزراء داخلية الاتحاد سيجتمعون الاربعاء، فيما يجتمع وزراء الخارجية الجمعة "بهدف تحديد سبل التدخل السريع للتخفيف عن كاهل السلطات اليونانية وتنشيط آلية فرونتكس وضمان ان تتوافر لليونانيين سبل الرد على هذين التطفل والاستفزاز".



==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب