طاولة مستديرة عن الإصلاحات الروسية برعاية زاسبيكين

السبت 22 شباط 2020 الساعة 11:58 متفرقات
وطنية - نظمت "جمعية أفروديت" في مطعم Bliss Hall، طاولة مستديرة بعنوان "الاصلاحات الروسية ... نحو جمهورية خالدة"، برعاية سفير روسيا الكسندر زاسبيكين وحضوره الى المستشار السياسي في السفارة الإيرانية السيد حميد ثائر ممثلا السفير الإيراني، الدكتور عبد الرزاق اسماعيل ممثلا سفير سوريا، النائب محمد خواجة، العميد خليل الخليل ممثلا قائد الجيش، النقيب أحمد نصار ممثلا المدير العام لأمن الدولة، مسؤول العلاقات والوحدة الإعلامية في "حزب الله" محمد عفيف، المستشار السياسي في سفارة روسيا ديمتري ليبديف، المحلل السياسي ورئيس "شبكة أمان" أنيس النقاش، المدير العام لاذاعة "النور" يوسف الزين، رئيس موقع "صدى فور برس" الاخباري علي أحمد، وفاعليات إعلامية وثقافية.

الزين
بعد النشيدين الوطني والروسي، افتتح رئيس "جمعية افروديت" الدكتور أحمد الزين الندوة، مرحبا بالحضور، عارضا بعض الاصلاحات الروسية من خلال المقارنة بين فترة الاتحاد السوفياتي وفترة التسعينات في روسيا حتى موعد استلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سدة الرئاسة.

وتناول ليبديف تاريخ روسيا منذ الاتحاد السوفياتي والمراحل التي شهدتها روسيا نحو إصلاحات متكاملة.

زاسبيكين
وعرض سفير روسيا الإصلاحات من النواحي الثقافية، السياسية والاقتصادية، وتأثيرها في الداخل الروسي وعلى دور روسيا في الساحة العالمية.

وتناول الدكتور شمس الدين مؤشر النمو السنوي الاقتصادي في روسيا من خلال قراءة اقتصادية، لافتا إلى المراحل التي مرت بها روسيا منذ تفكك الاتحاد السوفياتي حتى اليوم.

وعرض النقاش التحالف الجيوسياسي الروسي في منطقة الشرق الأوسط، وأشار إلى أهمية دور روسيا الساعي إلى خرق الأحادية الأميركية في المنطقة.

وتناول خواجه واقع وسبل الاقتصاد الروسي، وأضاء على إشكالية التناقض بين القدرة العسكرية الروسية وبين القدرة الاقتصادية الروسية وسبل دخولها المنافسة العالمية.

وختاما، أولم مطعم Bliss Hall على شرف السفير والحضور.

وتوجه أحمد للسفير زاسبيكين: "يقول المثل الروسي حجر واحد لا يبني جدارا ونحلة واحدة لا تعطي عسلا، فهل يمكن ان نرى روسيا المقبلة بقوة وهي تترأس حلفا دوليا على شاكلة الناتو".



=========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

كورونا مش مزحة خليكن بالبيت واتب...

تحقيق ميشالا ساسين وطنية - "كورونا مش مزحة"، بهذه العبارة يروي مواطنون معاناتهم اليومية عل

الخميس 26 آذار 2020 الساعة 12:04 المزيد

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب