الكتلة الوطنية: الثورة لا يعنيها إلا الحلول

الإثنين 17 شباط 2020 الساعة 16:13 سياسة
وطنية - رأت "الكتلة الوطنية" في بيان، أن "الخطاب الذي ألقاه الرئيس سعد الحريري في ذكرى استشهاد والده بحضور حلفائه من قوى "14 آذار"، تركز على قذف مسؤولية إهدار المال العام، مال اللبنانيين، على فريق "8 آذار" وحلفائه. والجواب أتاه سريعا بالصيغة ذاتها، في حين أن كلا من الجهتين تبرأتا من الزبائنية والمحاصصة والهدر والفساد".

وقالت: "لجهة إذكاء النعرات الطائفية، فقد أتى بها الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري عندما تحدث عن الهوية العربية "هوية الإسلام الصحيح"، فأتاه الرد بنصب تذكاري للواء قاسم سليماني على الحدود اللبنانية الجنوبية"، واعتبرت انه "كان من الأجدى إقامة نصب "المقاوم المجهول" تخليدا لذكرى آلاف المقاتلين والمواطنين الذين سقطوا دفاعا عن لبنان".

ولفتت الى ان الكتلة توقفت "امام استعدادات "التيار الوطني الحر" للتظاهر أمام المصرف المركزي اعتراضا على سياساته المالية، في حين أننا لم نلمس سابقا اعتراضا فعليا على هذه السياسات التي مولت طيلة فترة وجودهم في السلطة التنفيذية عجز موازنة دولة فاشلة".

وشددت على أن "كل ما سبق لا يعني الثورة من قريب أو بعيد، فهي لا تكترث إلا لتقديم الحلول السياسية والاقتصادية ومراقبة الحكومة ومواجهتها عند أي قرار يفاقم وضع الأزمة، ولا يعنيها إعادة إحياء اصطفاف "8 و14 آذار"، فالثورة هي حالة نفسية لا يمكن قمعها وإلهاؤها بمعارك جانبية".



=========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تداعيات كورونا وباء يضرب الرياضة ...

تحقيق ناجي شربل وطنية - يغرق المشهد الرياضي اللبناني في سكون فرض الحجر الصحي المنزلي وإ

الخميس 02 نيسان 2020 الساعة 18:47 المزيد

اللبنانيون ينتجون قمحهم...مبادار...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان، انطلقت مبادارت فرد

الأربعاء 01 نيسان 2020 الساعة 13:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب