اجتماع عن اللجوء ومخاطر صفقة القرن في السرايا الاربعاء

الإثنين 17 شباط 2020 الساعة 14:14 سياسة
وطنية - تعقد مجموعتا العمل اللبنانية والفلسطينية اجتماعا عن "قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان"، بدعوة من رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة، عند الثانية من بعد ظهر الاربعاء المقبل، في قاعة العقد، في السرايا الحكومية، للاعلان عن موقف مشترك من طروحات "صفقة القرن" ومخاطر توطين اللاجئين الفلسطينيين وإلغاء حق عودتهم إلى بلادهم التي هجروا منها.

ويعرض المجتمعون مخاطر "صفقة القرن" على القضية الفلسطينية والدول المضيفة، وكيفية تحصين الموقف المشترك الرافض لكل المشاريع الهادفة الى توطين اللاجئين الفلسطينين وتصفية القضية الفلسطينية.

تضم مجموعة العمل اللبنانية: النائب علي فياض عن "حزب الله"، النائب سيمون ابي رميا عن "التيار الوطني الحر"، رفيق غانم عن "حزب الكتائب اللبنانية"، النائب السابق عمار حوري عن "تيار المستقبل"، الدكتور بهاء بو كروم عن "الحزب التقدمي الاشتراكي"، محمد جباوي عن حركة "امل"، الوزير السابق طوني كرم عن "حزب القوات اللبنانية". خاضت هذه المجموعة بين عام 2015 و2017 حوارا ميسرا من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني انتج وثيقة مرجعية بعنوان "رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان" اكدت على رفض التوطين وتحسين اوضاع المخيمات الفلسطينية.

وتضم مجموعة العمل الفلسطينية: امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات ، مروان عبد العال عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، علي فيصل عن الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، غسان ايوب عن حزب الشعب الفلسطيني، كما تضم ممثلي تحالف القوى الوطنية الفلسطينية: الدكتور احمد عبد الهادي عن حركة "حماس" في لبنان، غازي دبور عن الجبهة الشعبية- القيادة العامة ورفيق رميض عن حركة فتح- الاتنفاضة. تم تشكيل هذه المجموعة اواخر العام 2019 للتعبير عن توقعات الفلسطينيين في لبنان وبهدف توحيد الرؤية الفلسطينية للمشاكل التي يعانيها المجتمع الفلسطيني، ونقل هذه الرؤية للمسؤولين اللبنانيين على مختلف مستوياتهم ، كمقدمة لإيجاد الحلول لها.



=========== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب