تيار الفجر في ذكرى تحرير منطقة صيدا: إستحضار الذكرى لجبه التحديات وصفقة القرن

الإثنين 17 شباط 2020 الساعة 13:59 سياسة
وطنية - رأى "تيار الفجر"، في بيان، ان "منتصف شباط من عام 1985 بات موعدا سنويا يعتز بحلوله أهالي منطقتي صيدا والزهراني والقرى المحيطة بهما بحيث شهد التاريخ خروجا مذلا للجيش الصهيوني الذي لا يقهر من تلك الأرض الطاهرة المباركة، وانفتحت آفاق الإستقلال الحقيقي عن القوة الصهيونية الإستعمارية الغاشمة".

وأضاف البيان: "إن من أقل الواجب أن نستعيد في هذه الأيام ذلك التاريخ الناصع الذي استكمل على أيدي مجاهدي المقاومة الأبطال في مناطق أوسع من الجنوب وصولا الى التحرير شبه الشامل لكامل للأرض اللبنانية من رجس الإحتلال الصهيوني في أيار من عام 2000. وقد تابعت المقاومة جهادها المقدس في وقفتها التاريخية في صيف 2006 بحيث كان الإنتصار المقاوم أكبر والهزيمة الصهيونية أوسع من جراء تعرض عمق الكيان الصهيوني لضربات ظن العالم أن دولة الإحتلال بمنأى عنها. وستجد الأمة العربية والإسلامية نفسها مدعوة دائما الى إستحضار ذلك التاريخ لإستلهام العبر والدروس الناجعة في مواجهة التحديات الحالية المتمثلة بالعدوان الأميركي الصهيوني الذي يقضي بتصفية القضية الفلسطينية عبر "صفقة القرن"، والذي يتطلب مزيدا من الجهوز الجهادي لجماهير أمتنا في الساحات والميادين كافة".

وختم: "في ذكرى تحرير عاصمة الجنوب، نجد أنفسنا على موعد مع الوفاء لثلة كريمة من المجاهدين الذين يسطع وهجهم وألقهم في ساحات الوطن من أمثال الشهيد القائد جمال الحبال وإخوانه الميامين في "قوات الفجر" الذين رصعوا صدر الوطن بتضحياتهم الجليلة، الى جانب العديد من المقاومين الإسلاميين والوطنيين الذين لقنوا الجيش الصهيوني دروسا لا تنسى في الجنوب والبقاع الغربي".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب