مجمع فادي بربر أطلق برنامج التدريب التربوي المستمر

السبت 15 شباط 2020 الساعة 17:43 تربية وثقافة
وطنية - عكار - أطلق "مجمع فادي بربر التربوي"، برنامج "التدريب التربوي المستمر"، خلال مؤتمر تربوي، حضره رئيس مجلس ادارة المجمع رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر، مدير المدرسة الوطنية الآرثوذكسية في المجمع الأب بولس الكوسا، ومعلمو المدرسة.

في البداية تم عرض مفاصل البرنامج التدريبي، وإيضاح خلفيته المتماهية مع الخرائط الذهنية وتنشيط العقل التي أطلقها البريطاني طوني بوزان، والمعتمدة على منهج أكاديمية الإسكندرية للتدريب الناشط، والهادف إلى تحسين مستوى التلاميذ، ووعيهم للكفايات، وإدراكهم للامتداد العملي لما بتعلمونه في شرايين المجتمع.

بربر

ثم ألقى بربر كلمة قال فيها للأساتذة إن "برنامج التدريب التربوي المستمر، تحد حقيقي، ونفكر بآليات مستقبلية، لتستفيد منه كل المدارس المحيطة بنا، والتي ترغب بالتعاون التربوي معنا. وهذه حاجة كبرى على مستوى كل لبنان".

وشكر "المتروبوليت باسيليوس منصور الذي لولا بركته وتوجيهه ورؤيته، ما كان لي شرف القيام بهذا المشروع التربوي الرائد". ثم شكر الأساتذة، قائلا لهم "أقدر تعبكم وتفانيكم وتعاونكم المثمر مع مدير هذه المدرسة".

وتحدث عن "دور المدرسة الوطنية الأرثوذكسية التي وجدت لتساهم في تثبيتنا في قرانا، لخلق فرص عمل للجيل الشاب، ولتقديم مستوى تربوي متميز لأبناء منطقتنا، في رحبة والجوار، ونريدها جسر عبور حضاري بين مكونات مجتمعنا بمختلف فئاته وانتماءاته، فما يجمعه العلم والفكر والثقافة، تعصى على تفريقه السياسة وكل المصالح الآنية".

الكوسا

بدوره شدد مدير المدرسة الأب بولس الكوسا على "تلاحم الجسم التربوي"، متوجها إلى المعلمين بالقول: "إن كل فرد منكم يعكس الصورة البهية لهذه المدرسة، ونحن مصرون رغم تجربتنا الفتية، على ترك بصمة تربوية مميزة، ولن يكون هذا إلا بتعبكم وتفانيكم".



======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب