كمال الخير: لمنح الحكومة فرصة للانقاذ والعمل

الجمعة 14 شباط 2020 الساعة 19:53 سياسة
وطنية - طالب رئيس "المركز الوطني في الشمال" كمال الخير، في تصريح أمام وفود زارته في دارته في المنية، الحكومة "بعد أن نالت الثقة في مجلس النواب، بأن تعمل على نيل ثقة الشعب، من خلال القيام بخطة إنقاذية شاملة للوضع الاقتصادي والمالي والنقدي في البلد".

واعتبر أن "تشكيل الحكومة الجديدة يبقى أفضل من الفراغ او تصريف الاعمال أو اللاحكومة، ومع ذلك تقع على عاتق هذه الحكومة مهمات انقاذية صعبة، وبالتالي فنحن مع ضرورة أن تمنح هذه الحكومة فرصة معقولة للانقاذ والعمل، من خلال وضع خطة إنقاذية قائمة على مكافحة الفساد واسترداد الاموال المنهوبة، فعلا لا قولا".

أضاف "على هذه الحكومة العمل بمبدأ الاتكال على النفس، وعلى القدرات الوطنية من خلال تفعيل الصناعة والزراعة والسياحة، وضبط سعر صرف الدولار، وإلزام المصارف بإجراءات للمساهمة في الانقاذ من خلال شطب ديون الدولة اللبنانية في ذمتها، لأن هذه المصارف استفادت من الهندسات المالية التي وضعها حاكم مصرف لبنان، ويحاول اليوم المضي فيها مجددا".

وحذر "من مغبة دفع المبالغ المستحقة في اليوروبوند، لأنها تفرغ ما تبقى من عملة صعبة في مصرف لبنان لمصلحة حيتان المال في الداخل والخارج، وكذلك يجب عدم الرهان على ثقة ما يسمى المجتمع الدولي، ورأس حربته أميركا التي هي سبب كل مصائبنا في الماضي والحاضر والمستقبل، بناء عليه، علينا التوجه شرقا نحو روسيا والصين، وإبرام معاهدات مشتركة لاطلاق مشاريع تنمية إنتاجية حقيقية، عبر دعم الزراعة والصناعة والسياحة والانتهاء من ملف الكهرباء المخزي والمعيب".

واستطرد بالقول: "هنا لا بد من الاشارة، إلى ضرورة اعتماد أفضل العلاقات مع الشقيقة سوريا، وبالتالي العمل على تصدير منتجاتنا الزراعية والصناعية نحو العراق عبر المعابر السورية، وكذلك المشاركة في إعادة إعمار سوريا، في القريب العاجل".

وختم: "إننا إذ ندين الاحتلال التركي لجزء من الأراضي السورية، نستغرب موقف النظام التركي والادارة الاميركية، فالجيش العربي السوري يعمل على تحرير وطنه وسوف يحرر كل شبر من الارض الوطنية السورية، كذلك ندين العدوان الصهيوني الذي حصل على دمشق ونحيي صمود سوريا، ونؤكد أن تحرير كامل التراب السوري، قريب جدا جدا جدا".



=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الضمان طلب فهل يستجيب مصرف لبنان...

تحقيق عادل حاموش وطنية - "جنى العمر"، "شقاء العمر"، تعويضات نهاية الخدمة، أصبحت لا تساوي

الخميس 17 أيلول 2020 الساعة 12:56 المزيد

العاصي ككل عام ينفض آثار السيول و...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - نفض العاصي آثار السيول التي اجتاحت حوضه قبل يومين، مخلفة أضرا

الثلاثاء 15 أيلول 2020 الساعة 10:04 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب