لقاء اقتصادي في غرفة طرابلس

الجمعة 14 شباط 2020 الساعة 14:58 اقتصاد
وطنية - التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، الخبيرة في الأنظمة التجارية والتسويقية في بعثة منظمة "فاو" في لبنان مونيكا توثوفا، يرافقها المستشار أنطون معكرون، واطلع على مهام البعثة التي تتلخص بإجراء تقويم سريع لأثر الأزمتين الاقتصادية والمالية وتداعياتهما على القطاع الزراعي والأمن الغذائي في لبنان، وبالتالي تحديد فئات المزارعين والمنتجين والقطاعات الأكثر تضررا وذات أولوية، بالإضافة إلى إعداد برنامج دعم سريع يستجيب للأزمة ويوفر الدعم للمزارعين والمنتجين. وكان بحث في الحلول للنهوض بالقطاع الزراعي.

وشدد دبوسي على "أهمية شراكة القطاع الخاص مع غرفة طرابلس والشمال ووزارة الزراعة والمنظمة، لتعزيز سبل العيش الزراعية وتوفير فرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي إنسانيا ووطنيا وغذائيا". ونوه بالدور الذي تقوم به المنظمة في لبنان ومشاركتها بعدد من المشاريع والبرامج الزراعية والغذائية الإنمائية، وبتفهم "فاو" دقة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية التي يمر بها لبنان، لافتا الى "قابلية القطاع الزراعي وتعطشه لجذب الاستثمارات ولا سيما في مجال الصناعات الغذائية".
وتمنى للبعثة "التوصل الى إعداد تصور عن برنامج عمل متكامل، يوفر مستلزمات تطوير القطاع الزراعي وتحديثه ومساعدته في تخطي الصعاب التي يواجهها".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

وضع اقتصادي مالي صعب والمساعدة مر...

تحقيق - رولا الكيك وطنية - فجرت الازمة الاقتصادية والمالية الهيكل المهترىء للدولة اللبنانية

الخميس 13 شباط 2020 الساعة 14:01 المزيد

حمدى يحيا فلاحة فنانة رسمت لوحات...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - حمدى يحيا، سيدة جنوبية تعيش في قرية عدشيت - قضاء النبطية، ستيني

الخميس 06 شباط 2020 الساعة 11:48 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب