تعاون طبي صناعي بين جامعة بيروت العربية والصليب الأحمر والأمم المتحدة للتنمية

الخميس 13 شباط 2020 الساعة 16:10 اقتصاد
وطنية - وقعت جامعة بيروت العربية ممثلة برئيسها البروفسور عمرو جلال العدوي، اتفاقيتا تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

واشار بيان للجامعة الى أن "اتفاقية اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومدتها سنة قابلة للتجديد، تقضي بتدريب طلاب كلية العلوم الصحية (اختصاص التمريض) - فرع طرابلس، حيث تقوم اللجنة بتوفير جميع التسهيلات المتاحة لمساعدة الجامعة على تحقيق مهمتها في مجال التمريض ضمن مركز تدريب إصابات الحروب العامل في مستشفى دار الشفاء ومستشفى دار الزهراء. ويقوم المركز بالتدريب العملي للطلاب على المعلومات النظرية التي حصلوا عليها في الجامعة مثل تطبيق الرعاية التمريضية الأساسية للمريض، كقياس النبض وضغط الدم والحرارة وسحب الدم وإدخال الأنبوب الوريدي".

اضاف: "وتأتي اتفاقية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مجال مشروع تنمية المهارات المرتكزة على تأهيل المجتمع لمتطلبات السوق الممول من حكومة اليابان والمنفذ بالشراكة مع وزارة الصناعة في الجمهورية اللبنانية، حيث تنص على إنشاء مركز للتدريب المهني في حرم الجامعة فرع طرابلس. تنتهي مدتها عند انتهاء المشروع، أي في 31 آذار المقبل ضمنا وقابلة للتجديد. كما تنص على القيام بالتدريب المهني في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، إذ تقوم المنظمة بتطوير استراتيجية توعوية لاختيار المدربين والمتدربين لمركز التدريب المهني، وفي المقابل تقوم الجامعة بتطويع المدربين من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والترويج للمركز عبر قنواتها في المجتمع".


=========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الاستحقاق الأولمبي اللبناني: تمد...

تحقيق ناجي شربل وطنية - لم يغب فيروس كورونا المستجد عن مسألة إنجاز استحقاقات إدارية ريا

الإثنين 06 نيسان 2020 الساعة 15:51 المزيد

سوق الدولار لا حسيب ولا رقيب وال...

تحقيق - عادل حاموش وطنية - الدولار سيد الموقف لا احد يقترب منه ليردع ارتفاع سعر صرفه قيا

السبت 04 نيسان 2020 الساعة 11:51 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب