انطلاق مباراة لبنان والبحرين في بطولة كأس الملك عبدالله لكرة السلة

الإثنين 10 شباط 2020 الساعة 17:37 رياضة

وطنية - انطللقت منذ قليل في العاصمة الاردنية عمان، مباراة لبنان والبحرين في افتتاح بطولة كأس الملك عبدالله الثاني الودية التاسعة لكرة السلة.

ويخوض لبنان المباراة من دون لاعبين أجانب، على ان يلتحق به السوداني آرثر ماجوك كلاعب مجنس في التصفيات الآسيوية. فيما يشارك لاعبان أجنبيان في صفوف البحرين.

ويشارك في البطولة، إلى الأردن، كل من لبنان والبحرين والعراق وسوريا. وتأتي البطولة الاردنية السنوية تحضيرا للمنتخبات للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2021.

ويتولى "تلفزيون لبنان"، توازيا مع قناة الأردن الرياضية، نقل الحدث مباشرة، بعدما اتصلت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبدالصمد نجد بنظيرها الأردني أمجد العضايلة لهذه الغاية، واتفقا على كل الترتيبات التقنية.

وشكرت عبدالصمد التجاوب الأردني السريع، ناقلة تحياتها إلى رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز وكل السلطات المتعاونة مع لبنان.

وتستمر الدورة حتى 14 شباط الجاري. ويلعب لبنان الأربعاء مع سوريا والخميس مع العراق (الساعة 17,00)، ويختتم مبارياته بلقاء الاردن السابعة مساء الجمعة.

ويلعب لبنان مع العراق مساء الجمعة 21 شباط، ثم مع البحرين مساء الاثنين 24 منه.


ويستهل لبنان مشواره في التصفيات الآسيوية، باحتضان مباراتين على أرضه في مجمع نهاد نوفل بزوق مكايل ضمن "النافذة الأولى".

وتضم البعثة اللبنانية إلى الاردن: غازي بستاني رئيسا، جوزف عبد المسيح اداريا، جو مجاعص مدربا، جاد الحاج مساعدا للمدرب، خليل نصار معالجا فيزيائيا، فؤاد جرجس مدربا للياقة البدنية، علاء غشام لوجستيا، الى اللاعبين: ايلي رستم، علي منصور، علي مزهر، جوزف الشرتوني، عزيز عبد المسيح، كريم زينون، جونيور بيروتي، جيرار حديديان، كريم عز الدين، باتريك بو عبود، ايلي شمعون، وائل عرقجي، وعلي حيدر.

وكان رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب قد غرد صباح أمس على حسابه على "تويتر"، وقال: "كل التوفيق لمنتخب لبنان لكرة السلة في انطلاق كأس الملك عبد الله الثاني. لبنان كله يشجع ابطال لبنان".



==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الاستحقاق الأولمبي اللبناني: تمد...

تحقيق ناجي شربل وطنية - لم يغب فيروس كورونا المستجد عن مسألة إنجاز استحقاقات إدارية ريا

الإثنين 06 نيسان 2020 الساعة 15:51 المزيد

سوق الدولار لا حسيب ولا رقيب وال...

تحقيق - عادل حاموش وطنية - الدولار سيد الموقف لا احد يقترب منه ليردع ارتفاع سعر صرفه قيا

السبت 04 نيسان 2020 الساعة 11:51 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب