تعيين مكسانس دويو مديرا عاما للمعهد العالي للأعمال

الأربعاء 05 شباط 2020 الساعة 13:15 تربية وثقافة
وطنية - عين مجلس إشراف المعهد العالي للأعمال ESA في غرفة التجارة والصناعة في منطقة باريس إيل-دو-فرانس (CCIR) ماكسانس دويو في منصب مدير عام للمعهد، بموافق غالبية أعضائه، إثر اقتراح قدمته غرفة التجارة والصناعة.

ويعتبر المعهد العالي للأعمال، ومركزه بيروت، معهدا متخصصا هدفه تدريب الرؤساء التنفيذيين والمدراء ومواكبة الشركات اللبنانية ودعمها. يترأس هذا المعهد، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشي وهو تحت إدارة غرفة التجارة والصناعة في منطقة باريس إيل-دو-فرانس (CCIR) على غرار المعاهد والمدارس الكبرى في مجال التجارة وإدارة الأعمال ومنها معهد الدراسات العليا لإدارة الأعمال في باريس HEC Paris، المعهد العالي للأعمال في باريس أوروبا (ESCP Europe) أو المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتجارية ESSEC.

وقال دويو الذي شغل منصب المدير العام بالوكالة للمعهد العالي للأعمال منذ تموز 2019 بعد أن واكب لأكثر من تسع سنوات المدير العام السابق للمعهد ستيفان أتالي: "إنه لشرف لي أن أتسلم إدارة هذا المعهد العريق، الذي ما زال، منذ تأسيسه عام 1996، في سعيٍ متواصل نحو الابتكار والإبداع وبات المعهد الأول في مجال التدريب على الإدارة ودعم الشركات في لبنان والمنطقة ككل.
وتوجه بالشكر لكافة أعضاء مجلس الأمناء في المعهد العالي للأعمال على "ثقتهم، وسوف أحرص على تولي هذا المنصب بكل مسؤولية وعلى مواصلة تطوير المعهد وازدهاره مع احترام تاريخ هذه المؤسسة العريقة وثقافتها".
واضاف :"أنا أقوم بهذا الالتزام وأنا أفكر بطلابنا، وأساتذتنا، وشركائنا، وفريق عمل المعهد. وسنتمكن سويا، انسجاما مع الجودة والقيم التي لطالما تميزنا بها، من إدارة المعهد وقيادته في المرحلة الاستراتيجية القادمة، مع احترام الإرث الذي تركه لنا ستيفان أتالي في السنوات الأخيرة".




==================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب