رؤساء اتحادات البلديات في حركة امل وحزب الله ناقش مع خليل شؤونا مالية وإقتصادية وإجتماعية وإنمائية

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 الساعة 23:09 اقتصاد
وطنية - عقد اجتماع مشترك مع رؤساء اتحادات البلديات، بدعوة من مكتب البلديات في حركة امل ومكتب العمل البلدي في حزب الله، بحضور مسؤول الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة امل الحاج بسام طليس ومسؤول العمل البلدي في حزب الله الحاج سلطان اسعد مع وزير المالية الحاج علي حسن خليل، وذلك في مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة امل.

وافاد بيان مشترك ل "امل" و"حزب الله" ان المجتمعين ناقشوا مع الوزير خليل "شؤونا مالية وإقتصادية وإجتماعية وإنمائية تهم البلديات واتحاد البلديات، وقد تركز النقاش حول الواقع المالي للبلديات والاتحادات ودور وزارة المالية في كيفية مساعدتها، خاصة في ظل الازمة المالية والاجتماعية التي تعيشها البلاد".

واثنى الوزير خليل على دور البلديات في تعزيز التنمية في القرى والمدن وأبدى إستعداده لأي مساعدة ممكنة من خلال خلية أزمة إنمائية، وذلك ضمن الأطر المسموح بها في وزارة المالية، بما يساهم في مساعدة الاهالي لتجاوز الازمة الراهنة.

كما اكد على الحاضرين "ضرورة المساعدة في إنجاز عمليات التحديد والتحرير في القرى والمدن لما لها من أهمية في مساعدة الاهالي لتثبيت ملكيتهم بموجب سندات ملكية نهائية ومما يخفف في الوقت نفسه من الخلافات في ما بينهم".

وأبلغ الوزير خليل المجتمعين "ان وزارة المال على إستعداد لتنفيذ جزء من مرسوم الصندوق البلدي المستقل فور صدور مرسوم بهذا الشأن عن العام 2018".

وأفاد ان "أموال الخليوي المخصصة للبلديات لم تصل الى وزارة المالية منذ تسديد أخر مرسوم عام 2017".

وقد إنتهى الاجتماع الى أن بعض الإجراءات التنفيذية سوف تتابع من خلال مكتبي البلديات في الحركة والحزب، بالتعاون مع وزير المالية والوزارات المعنية.


===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب