كيدانيان في تكريم الانجيلية لطلابها المتفوقين: التربية هي سبيل الساسة وقادة الوطن نحو المسار الصحيح

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 الساعة 20:10 تربية وثقافة
وطنية - كرمت رابطة المدارس الإنجيلية في لبنان طلابها المتفوقين في شهادتي المتوسطة والبكالوريا، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان، وحضور النائب إدغار طرابلسي، نقيب المعلمين رودولف عبود، نائب رئيس جامعة سيدة اللويزة الدكتور إيلي بدر، أعضاء رابطة المدارس الإنجيلية وفاعليات تربوية.

بعد النشيد الوطني وصلاة قدمها رئيس جامعة هايغازيان القس الدكتور بول هايدوتسيان، كانت كلمة لرئيس رابطة المدارس الإنجيلية الدكتور جورج رحباني شدد فيها على "استمرار المدارس الإنجيلية في أداء رسالتها التربوية والمسيحية مهما واجهت من صعاب".

عازار
من جهته، تحدث أمين عام المدارس الكاثوليكية في لبنان منسق إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الأب بطرس عازار عما "تتعرض له المدارس من أزمات، لا سيما الخاصة منها"، عارضا الأساليب التي يتخذها الاتحاد "للحد من النزيف وتداعياته على الصعيد التربوي"، منوها بما يقوم به "المركز التربوي للبحوث والإنماء برئاسة الدكتورة ندى عويجان وخطتها بإطلاق مناهج تربوية جديدة".

قسطه
بدوره، أثنى أمين عام المدارس الإنجيلية في لبنان الدكتور نبيل قسطه على "شجاعة الطلاب المتفوقين ومرونتهم وانضباطهم ومثابرتهم"، ودعاهم الى اعتماد "4 نقاط تنسجم مع ما يحدث في لبنان وتتفق مع مناداة الشارع: تجنب التعميم والتصنيف، عدم اتخاذ قرارات غير مدروسة، الابتعاد عن مرارة الأجيال السابقة، عدم التعثر بدوامة السلبية، التخلي عن اليأس الذي يسلبهم أحلامهم وطموحاتهم"، مشجعا إياهم على "اغتنام الفرص لإحداث التغيير الذي ينشده الجميع".

كيدانيان
أما كيدانيان فشرح الوضع التربوي الراهن وما يواجهه من تحديات إن على صعيد المدارس أو الهيئات التعليمية أو الأهل أو الطلبة أنفسهم في "أجواء مشحونة وضاغطة على الجميع"، مؤكدا أن "التربية هي السبيل الذي يقود الساسة وقادة الوطن نحو المسار الصحيح".

وأشاد بما "تتميز به المدارس الإنجيلية من تنوع منذ بدايات تأسيسها".

وأخيرا، كانت كلمات للطلاب المتفوقين.



=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

خطة إنمائية تنفذها بلدية الماري ...

تحقيق باسل ابو حمدان وطنية - بدأت بلدية بلدة الماري في قضاء حاصبيا تنفيذ خطة انمائية شاملة

الخميس 26 كانون الأول 2019 الساعة 10:57 المزيد

الجمود يسود أسواق المنطقة الحدودي...

تحقيق باسل بو حمدان وطنية - يسود الجمود أسواق قرى المنطقة الحدودية بشكل غير مسبوق على الرغ

الخميس 19 كانون الأول 2019 الساعة 13:51 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب