فوز راوول السمراني بجائزة أكاديمية إنفينيتي

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 الساعة 15:26 تربية وثقافة
وطنية - فاز الطالب راوول السمراني من الجامعة اللبنانية (كلية الهندسة -2 اختصاص هندسة ميكانيك) بالمركز الأول في نهائي مسابقة أكاديمية إنفينيتي الهندسية - 2019 عن منطقة الشرق الأوسط (Engineering Academy - INFINITY 2019) والتي نظمت في معرض "المسعود إنفينيتي" في إمارة أبو ظبي بتاريخ 12 كانون الأول 2019.

ومن بين أكثر من خمسمائة طالب من ثلاثين جامعة شرق أوسطية، اختارت لجنة تحكيمية من إنفينيتي وفريق رينو إف 1 وتحالف رينو- نيسان - ميتسوبيتشي وجامعة هارفارد، الطالب السمراني الذي حظي بفرصة للعمل في لندن عام 2020 حيث سيقضي ستة أشهر في المركز التقني لفريق (Renault F1) وستة أشهر في المركز التقني الأوروبي التابع لـ (Infinity).

ووصل المهندس السمراني إلى النهائيات بعد سلسلة اختبارات تضمنت امتحانا للذكاء وامتحانا هندسيا ومقابلات مكثفة وتحديا في اتخاذ القرارات بموجب نموذج (Harvard Challenge)، إضافة إلى تصميم سيارة والتحكم بها.

وأعلن السمراني ان دراسته في الجامعة اللبنانية منحته مستوى متقدما من العلوم في أساسيات الهندسة، الأمر الذي ساعده في تخطي اختبارات المسابقة الدولية. ونصح زملاءه من طلاب الهندسة بالمشاركة في هذه المسابقة لأنهم يمتلكون كل إمكانيات الفوز بها والعمل مع المهندسين الرائدين عالميا في صناعات السيارات المتطورة وسيارات السباقات الرياضية.


========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مقياس الحرارة الذاتي ابتكار بعلب...

تحقيق محمد ابو اسبر وطنية - تداعيات جائحة كوفيد- 19 كانت كارثية على المستويات كافة، الصحية

الجمعة 22 أيار 2020 الساعة 20:27 المزيد

بدء موسم قطاف الزعتر البري في منط...

تحقيق وسام إسماعيل وطنية - يعتبر البقاعيون كما معظم اللبنانيين، أن النباتات البرية تشكل جز

الثلاثاء 19 أيار 2020 الساعة 10:57 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب