تجمع احتجاجي أمام منزل دياب للمطالبة باعتذاره عن التأليف

الأحد 05 كانون الثاني 2020 الساعة 17:14 متفرقات
وطنية - أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن متظاهرين من مناطق مختلفة، ينفذون الآن وقفة أمام المبنى الذي يقطن فيه الرئيس المكلف تأليف الحكومة حسان دياب في منطقة تلة الخياط، تلبية لدعوة من حزب "سبعة" ومجموعات من الحراك، وسط انتشار لعناصر من قوى الأمن الداخلي، ووضع عوائق حديدية على الطرقات المؤدية إلى المبنى.

وقد ردد المتظاهرون النشيد الوطني، وهم يرفعون الأعلام اللبنانية. كما رفعوا لافتات منددة بالفساد، وأطلقوا هتافات تطالب دياب بالتنحي والاعتذار عن تأليف الحكومة.

وتحدث عدد من المشاركين في الوقفة، فأكد أحدهم أنهم ليسوا ضد شخص الدكتور دياب "بل ضد الطريقة التي تم فيها التكليف ويتم فيها التأليف، حيث تدخل الأحزاب السياسية واضح وكبير في التشكيل، وهم يفرضون من يريدون ويمنعون من لا يريدونه من المشاركة في الحكومة".

وشدد آخر على "ضرورة تشكيل حكومة من المستقلين التكنوقراط، وليست حكومة، كما يظهر من الأسماء المتداولة، سياسية بامتياز مفروضة بمعظم أعضائها من الفرقاء السياسيين الذين شاركوا بالفساد ونهبوا خيرات البلد وحقوق الناس".

وأكد البعض مطلب إقرار "قانون انتخابي يراعي حقوق المواطنين في صحة التمثيل، بعيدا عن الطائفية والمذهبية ومصالح أحزاب السلطة".



========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

خلية نحل في معاصر الهرمل... زيت و...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - تشهد معاصر منطقة الهرمل حركة دائمة على مدى ساعات الليل وحتى ساع

الجمعة 27 تشرين الثاني 2020 الساعة 13:04 المزيد

 خوف اللبنانيين زاد مع كورونا وان...

تحقيق ندى قزح وطنية - هو الخوف، الغريزة الإنسانية التي ترافقنا منذ لحظة الولادة حتى الساعة

الخميس 19 تشرين الثاني 2020 الساعة 10:58 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب