وقفة تضامن لنقابة أصحاب المختبرات الطبية لمناشدة المسؤولين التحرك السريع وانقاذ القطاع

الأربعاء 18 كانون الأول 2019 الساعة 17:42 متفرقات
وطنية - نظمت نقابة اصحاب المختبرات الطبية في لبنان وقفة تضامنية، بعد ظهر اليوم أمام بيت الطبيب - التحويطة - فرن الشباك، شارك فيها النائبة عناية عز الدين واعضاء النقابة من مختلف المناطق، للفت المسؤولين الى "وجوب التحرك السريع وانقاذ هذا القطاع الطبي الحيوي، نظرا الى تفاقم الصعوبات التي تعترض الاختصاصيين المخبريين من أطباء وصيادلة خلال تأدية واجبهم الانساني".

جرمانوس حداد
والقت نقيبة اصحاب المختبرات الطبية الدكتورة ميرنا جرمانوس حداد كلمة أشارت فيها الى ان "المختبرات الطبية شريك أساسي في صحة المواطن، فلا تشخيص طبي ممكن من دون الاستناد إلى النتائج المخبرية في نحو أو أكثر من 70 في المئة من الحالات المرضية، بحسب الاحصاءات العالمية الطبية".

واوجزت المطالب المحقة وهي: "إرتفاع الاسعار الخيالي الذي سيلحق بالكواشف الطبية من جراء ارتفاع سعر صرف الدولار، المنافسة غير الشرعية والمجحفة للمستوصفات التي تلبس ثوب الخير، والتي باتت تجري كل الفحوص المخبرية بأسعار تفوق أحيانا كلفة إجرائها في مختبر مرخص تحت إشراف طبيب اختصاصي كفي يحترم المعايير العالمية للجودة، إجراء الفحوص وسحب العينات في عيادات الاطباء والصيدليات، وهذا مخالف للقانون، فرض عقد موحد إلزامي مع شركات التأمين التي تفرض حاليا تخفيضات إستنسابية وبنسب غير مقبولة".

وختمت: "مع تردي الاوضاع، باتت صحة المريض وجيبه في خطر. فحان الوقت لصحوة تصحيحية والا فمسار قطاع المختبرات، كما مسار الطبابة في لبنان، إلى الهلاك. الجميع تحت سقف القانون وهي تطالب بخطوات تصحيحية سريعة وآذان تنصت إليها".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لجامعات الخاصة... كواليس يكشفها ط...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - في ظل الظروف القاهرة التي يواجهها التعليم في الجامعات الخاصة، م

الخميس 21 كانون الثاني 2021 الساعة 10:56 المزيد

خطر الكورونا يكبر والحل باللقاح ...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - الكورونا موت يمشي على الأرض، يتنقل بيننا، وهو متخف لا نعرف ك

الأربعاء 20 كانون الثاني 2021 الساعة 09:27 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب