الكتلة الوطنية لبومبيو: محاولات ربط الثورة بصراعكم مع إيران فاشلة

السبت 09 تشرين الثاني 2019 الساعة 16:24 سياسة
وطنية - رد "حزب الكتلة الوطنية اللبنانية"، في بيان اليوم، على "عرض وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، مساعدة لبنان والعراق للتخلص من النفوذ الإيراني". وقال: "نحن نعلم جيدا أن الأزمات كلها التي مرت على لبنان مرتبطة بشكل أو بآخر بأزمات المنطقة، وأن لاعبين داخليين وخارجيين يحاولون دائما ربط هذه الأزمات الداخلية بالتجاذبات الإقليمية، ولكن هذه الثورة، وللمرة الأولى في تاريخ لبنان، تصدح بصوت واحد على مدى مساحة لبنان وعلى مسمع الجميع معلنة أنها لا تبالي بأي بعد إقليمي".

أضاف: "إن أبناء الثورة المتحدثين والصامتين منهم، همهم وهدفهم واحد، في العلن وخلال مناقشاتهم الحوارية، ألا وهو إسقاط نظام زبائني، طائفي، أفلس الدولة واعتمد أسلوب فرز اللبنانيين دينيا ومذهبيا".

وشدد على أن "خريطة الطريق التي رسمها الثوار لوطنهم، تبدأ بتشكيل حكومة إنقاذ مستقلة من اختصاصيين قادرين، وعلى أن الثوار أحبطوا بوعيهم كل المحاولات لتحريف الثورة عن هدفها عبر إعطائها بعدا إقليميا أو مؤامراتيا".

وختم: "ليعلم الوزير بومبيو وأمثاله أن الثورة غير معنية بصراع الولايات المتحدة مع إيران، وأي محاولة لربطها بهذا الصراع سيكون مصيرها الفشل المحتوم".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

وضع اقتصادي مالي صعب والمساعدة مر...

تحقيق - رولا الكيك وطنية - فجرت الازمة الاقتصادية والمالية الهيكل المهترىء للدولة اللبنانية

الخميس 13 شباط 2020 الساعة 14:01 المزيد

حمدى يحيا فلاحة فنانة رسمت لوحات...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - حمدى يحيا، سيدة جنوبية تعيش في قرية عدشيت - قضاء النبطية، ستيني

الخميس 06 شباط 2020 الساعة 11:48 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب