الثلاثاء 19 تشرين الثاني

09:17 PM

المرحلة الرابعة من بطولة كرة القدم لتثبيت حق لبنان باستضافة الكوريتين في تصفيات المونديال

الأربعاء 06 تشرين الثاني 2019 الساعة 12:01 رياضة
وطنية - تحت عنوان "إنقاذ مباراتي منتخب لبنان أمام الكوريتين"، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، يسعى الاتحاد اللبناني لكرة القدم لإطلاق مباريات المرحلة الرابعة من الدوري العام اللبناني الـ 60 لكرة القدم.

ويراقب الاتحادان الدولي والآسيوي عن كثب قدرة لبنان على إقامة مباريات كروية، للتأكد من ضمان استضافته كوريا الجنوبية في 14 تشرين الثاني وكوريا الشمالية في 19 منه، في المرحلتين الرابعة والخامسة من التصفيات.
واللافت ان مباريات المرحلة تجرى كلها خارج العاصمة بيروت، وتتوزع بين صيدا وصور وجونية وطرابلس وبحمدون، ما يعطي صورة عن قدرة لبنان على احتضان نشاط كروي في شكل طبيعي.

وتنطلق مباريات المرحلة بواحدة غدا الخميس في صيدا بين البرج صاحب العلامة الكاملة من مباراتين وواحدة مؤجلة أمام النجمة، وشباب الساحل الذي تعثر مرة واحدة امام الانصار.

في حين تقام الجمعة أربع مباريات. ويستقبل الأخاء الاهلي عاليه في ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون ضيفه السلام زغرتا، علما ان نتائج الفريقين متقاربة بين تحقيق الفوز وتلقي الخسارة، مع مباراة مؤجلة للسلام من المرحلة الثانية أمام العهد.

وفي ملعب صور البلدي، يستقبل التضامن صور صاحب النقطة الواحدة فريق الصفاء الذي عانى تعثرا كبيرا أمام الانصار.
بينما يشهد ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس مباراة حساسة بين الانصار صاحب ست ناقط من ثلاث مباريات ومضيفه طرابلس صاحب ثلاث نقاط ومباراة مؤجلة أمام العهد من المرحلة الأولى. وكان الانصار اعتمد ملعب رشيد كرامي البلدي أرضا له في مرحلة الذهاب بعد خضوع ملعب بيروت البلدي لأعمال صيانة.
وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، يستقبل شباب البرج صاحب النقاط الثلاث من فوزه

افتتاحا على مضيفه التضامن صور، فريق النجمة صاحب الست نقاط من مباراتين وأخرى مؤجلة. ويتطلع النبيذي الى مواصلة مسيرته القوية في الدوري، في مباراة يعتبر الفوز فيها أقرب اليه "على الورق".
وتختتم المرحلة السبت في صيدا بمباراة العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وبطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، مع ضيفه الشباب الغازية غير الموفق حتى الآن في مشواره في الدوري.



================ ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب