إعادة انتخاب ليلى سعادة رئيسة للشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث

الإثنين 04 تشرين الثاني 2019 الساعة 11:10 المرأة والطفل
وطنية - أعيد انتخاب البروفسورة ليلى سعادة بالإجماع رئيسة للشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث RESUF، خلال الجمعية العمومية للشبكة، التي عقدت في المدينة الجامعية الدولية في باريس، في حضور 90 مشاركة من 10 مناطق في العالم. كما تم انتخاب مكتب الشبكة.

وفي هذه المناسبة، عقدت طاولة مستديرة حول مكانة المرأة في التعليم العالي والبحوث في السياق الفرنكوفوني، تم خلالها عرض مشروع "المرصد الفرنكوفوني للنوع الاجتماعي في الجامعة".

وأكدت سعادة "الدعم غير المشروط الذي توفره الشبكة لإنشاء المرصد الفرنكوفوني للنوع الاجتماعي، وأهمية توفير دورات تدريبية للطلاب والطالبات والأساتذة حول النوع الاجتماعي في الجامعة وذلك منذ السنة الأولى من الإجازة".

يذكر ان سعادة هي أستاذة قانون في الجامعة اللبنانية ورئيسة الشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث منذ تأسيسها. وكانت لمدة ست سنوات عضوة في المجلس العلمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، ورئيسة لجنة الخبراء الإقليمية CRE التابعة للإدارة الإقليمية للوكالة في الشرق الأوسط. كما أنها ترأست المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق في الشرق الأوسط EDDMO.

وقد تم انشاء الشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث RESUF في العام 2005 بمبادرة من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية ومهمتها تعزيز مكانة النساء والمساهمة في وصول المرأة إلى المناصب العليا في مؤسسات التعليم العالي والبحوث. وتضم هذه الشبكة سيدات رائدات في مؤسسات التعليم العالي من رئيسات جامعات، عميدات، نائبات رؤساء ومستشارات من المؤسسات الأعضاء للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في أفريقيا والمغرب العربي والشرق الأوسط ووسط وشرق أوروبا وأوروبا الغربية وآسيا والمحيط الهادئ والأميركيتين.



============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد

أمسية صوت الصمود: إرادة للحياة كط...

تحقيق محمد أبوأسبر وطنية - بعلبك - "صوت الصمود" عمل موسيقي سيمفوني، أراده المايسترو المتألق

الإثنين 06 تموز 2020 الساعة 11:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب