الثلاثاء 19 تشرين الثاني

09:20 PM

العهد يتطلع الى لقب آسيوي غير مسبوق للكرة اللبنانية

الأحد 03 تشرين الثاني 2019 الساعة 12:45 رياضة
وطنية - يخوض نادي العهد بطل لبنان سبع مرات، الاستحقاق الأبرز في تاريخ الكرة اللبنانية الثالثة بعد ظهر غد الاثنين بتوقيت بيروت، عندما يلتقي فريق 25 أبريل الكوري الشمالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويملك الفريق الاصفر أفضلية لتخطي منافسه، بعد حرمان الاخير أحد أبرز نقاط قوته التي تتمثل باللعب على أرضه، اذ نقل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المباراة من العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ الى كوالالمبور، بسبب عدم توافر النقل التلفزيوني المباشر من كوريا الشمالية، الى أسباب تنظيمية أخرى.


ويعتمد الفريق اللبناني على تشكيلة من اللاعبين المحترفين بالكامل من أصحاب العقود المالية المحددة بزمن، كما يتمتع باستقرار مادي يؤمنه رئيسه المحامي تميم سليمان.

وجديد الفريق الطامح الى جلب لقب خارجي غير مسبوق، مهاجم من الطراز الرفيع هو الدولي التونسي احمد العكايشي، الى جانب لاعب الوسط الغاني عيسى يعقوبو، والمدافع الدولي السوري احمد الصالح.

ووعد رئيس النادي لاعبيه بمكافآت فوز تصل قيمتها الى 450 الف دولار أميركي، بواقع 15 الف دولار لكل لاعب، ودفع منها نقدا خمسة آلاف دولار لكل لاعب، مكافأة الوصول الى المباراة النهائية.

وينال الفائز في المسابقة القارية الثانية آسيويا مبلغ 1,5 مليون دولار أميركي، اختار سليمان توزيع ثلثها على اللاعبين.
ويخوض رئيس النادي تجربة ثانية على صعيد الالقاب الخارجية، بعد أولى ناجحة في كرة اليد يوم كان رئيسا لنادي السد اللبناني، الذي انتزع لقب بطولة النوادي الآسيوية في 2010 بفوزه على مضر السعودي في بيروت، بعدما كان حل وصيفا للصليبخات الكويتي، ثم وصيفا للفريق السعودي في مباراة نهائية ثالثة في البطولة القارية.

وواكبت الفريق اللبناني الى ماليزيا بعثة من الاتحاد اللبناني ضمت رئيسه المهندس هاشم حيدر وأمين الصندوق موسى مكي وأمين السر جهاد الشحف والزميل رشيد نصار رئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. كما انتقل عدد من المشجعين الى ماليزيا لمواكبة الفريق في الملعب.
وكانت أفضل نتيجة للعهد بطل لبنان في المواسم الثلاثة الماضية، الوصول الى الدور نصف النهائي للمسابقة وخروجه أمام القوة الجوية العراقي الذي أحرز اللقب ثم احتفظ به.



=============== هـ ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب