المهن الحرة في الشمال وعكار: لوضع مركز المعونة القضائية والمساعدة القانونية في تصرف الحراك الشعبي

الإثنين 21 تشرين الأول 2019 الساعة 17:56 اقتصاد
وطنية - عقدت مجالس نقابات المهن الحرة اجتماعا بحضور نقباء المهن الحرة في طرابلس والشمال: نقيب المحامين محمد المراد، نقيب المهندسين بسام زيادة، نقيب الأطباء سليم أبي صالح، نقيب أطباء الأسنان رلى ديب خلف و عدد من ألاعضاء اليوم في نقابة أطباء لبنان - طرابلس.

وأصدر المجتمعون بيانا أكدوا فيه على "مضمون البيان الصادر عن نقباءالمهن الحرة يوم الأحد في 20/10/2019 وقرروا وضع خطة على عدة مراحل لعمل نقابات المهن الحرة مواكبة لمسار الحراك الشعبي الوضع الراهن في البلاد".

واشار الى ان المرحلة الأولى هي "إنشاء غرفة عمليات مشتركة لنقابات المهن الحرة تتضمن:
- وضع مركز المعونة القضائية والمساعدة القانونية في تصرف الحراك الشعبي على مستوى محافظتي الشمال وعكار، للقيام بكل ما هو مطلوب لجهة المسائل المتعلقة بالمحتجزين والموقوفين والمعتقلين بسبب الحراك.
- انشاء عيادة طبية ميداينة لنقابتي الأطباء أطباء الأسنان في لبنان لإستقبال، معالجة وتوجيه كافة الحالات الطارئة الناجمة عن الإعتصامات.
- انشاء خلية هندسية لمواكبة جم التقنية والتنفيذية لمساعدة هذا الحراك على الاستمرار ولوضع تقرير شامل عن موضوع الأملاك البحرية والكهرباء في محافظتي الشمال وعكار. على أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى خلال 48 ساعة من تاريخه.

- المرحلة الثانية: قرر الحاضرون إسهاما في تفعيل الأهداف المرجوة دعوة أعضاء الهيئات العامة لنقابات المهن الحرة الى اجتماع يعقد يوم الخميس في 24 /10/2019 الساعة الرابعة من بعد الظهر في دار نقابة المحامين في طرابلس للمشاركة في صناعة الرؤية الواقعية لعمل حراك نقابات المهن الحرة وترجمته، ليصار بعد ذلك الى إتخاذ المكان المناسب للتعبير عن موقف نقابات المهن الحرة".

- المرحلة الثالثة: العمل على دعوة جميع النقابات والبلديات وقطاعات المجتمع المدني الى اجتماعات، لبلورة مشروع إنقاذي بعيدا عن أي إعتداء على حقوق الفقراء.

وابقت النقابات جلساتها مفتوحة.


================ ليلى دندشي/ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

 انتاج ممتاز لموسم الزيتون في الن...

تحقيق علي داود وطنية - انتهى موسم قطاف الزيتون في المناطق الجنوبية، الذي يبدأ عادة منتصف ت

الإثنين 09 كانون الأول 2019 الساعة 13:27 المزيد

حادثتا محاولة خطف تلميذين من أمام...

تحقيق حلا ماضي وطنية - ما لبث خبر انتشار آفة المخدرات بين طلاب في بعض المدارس اللبنانية أن

الثلاثاء 01 تشرين الأول 2019 الساعة 13:22 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب