قطع طرقات واعتصامات متواصلة في معظم المناطق

الجمعة 18 تشرين الأول 2019 الساعة 21:34 متفرقات
وطنية - تتواصل التحركات الاحتجاجية وقطع الطرقات، في معظم المناطق، فمن حاصبيا أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" باسل أبو حمدان، أن محتجين قطعوا الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب عند نقطة قاطع ميمس، بالاطارات المشتعلة.

جبيل

وأفادت مندوبة "الوطنية" في جبيل ميرنا نصرالله، أن المتظاهرين قطعوا منذ بعض الوقت اوتوستراد عمشيت بالاتجاهين، بالسيارات والباصات والدواليب المشتعلة.

المتن


ومن المتن، أفادت مندوبتنا يولا الهيبي عن استمرار اقفال الأوتوستراد الساحلي في محطات عدة من الدورة وصولا إلى ضبيه، إضافة إلى الطرقات الرئيسية من انطلياس صعودا إلى بكفيا.

زحلة

وأفادت مندوبة "الوطنية" في زحلة ماريان الحاج، ان مسيرات شعبية سلمية تجوب شوارع زحلة، مع تجمعات حاشدة أمام مبنى سراي زحلة. وشاركت رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف في المظاهرات.

الهرمل

ومن الهرمل أفاد مندوبنا جمال الساحلي، ان عددا من أهالي بلدة القاع، تجمعوا أمام كنيسة مارالياس على الطريق الدولية التي تربط حمص ببعلبك، بوقفة تضامنية حضارية من دون حرق دواليب، دقوا فيها الاجراس احتجاجا على الضرائب والاوضاع الاقتصادية المتردية. وأشار مشاركون إلى "أن الحكومة لم تدفع لغاية الآن تعويضات التهجير عن الحرب اللبنانية، وأضرار السيول التي اجتاحت اراضيهم في العام الماضي، ولا حتى دفعت المبالغ التي وعدتهم بها بعد انتهاء معركة فجر الجرود"، مطالبين ب"القيام باصلاحات والالتفات للقرى الحدودية خاصة بعد الخسائر الهائلة التي طالت القطاع الزراعي".

كما أفاد عن تواصل التحرك الاحتجاجي على الأوضاع المتردية في الهرمل، حيث نصب المتظاهرون خيمة على أطراف جسر العاصي، وتوافد العشرات لينضموا إلى المواجودين منذ ساعات الصباح، بحيث تم إغلاق مدخل الهرمل، وبذلك عزلت البلدة، واضطر الأهالي إلى التنقل سيرا.

ومساء تجمع العشرات امام السرايا الحكومي، رافعين شعارات تطالب برحيل الحكومة.

وفي الجديدة قطع المتظاهرون الطريق الدولية بعلبك- حمص. فيما تواصل قطع الطريق في اللبوة حتى ساعات المساء.

صيدا

وأفادت مندوبة "الوطنية" في صيدا ايمان سلامة، عن استمرار الاعتصام عن مستديرة ايليا في المدينة، مع إقفال الطريق بالاتجاهين، من دون تسجيل أي احتكاك مع العناصر الأمنية الموجودة في المكان. وقد رفع المعتصمون الأعلام اللبنانية، ورددوا الأناشيد الوطنية.



=======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

 انتاج ممتاز لموسم الزيتون في الن...

تحقيق علي داود وطنية - انتهى موسم قطاف الزيتون في المناطق الجنوبية، الذي يبدأ عادة منتصف ت

الإثنين 09 كانون الأول 2019 الساعة 13:27 المزيد

حادثتا محاولة خطف تلميذين من أمام...

تحقيق حلا ماضي وطنية - ما لبث خبر انتشار آفة المخدرات بين طلاب في بعض المدارس اللبنانية أن

الثلاثاء 01 تشرين الأول 2019 الساعة 13:22 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب