حداد ترأس قداسا في زغرتا لمناسبة عيد القديس منصور دي بول

الأحد 13 تشرين الأول 2019 الساعة 14:18 متفرقات
وطنية - ترأس الرئيس الإقليمي للآباء اللعازاريين في الشرق الأب زياد حداد قداسا لمناسبة عيد القديس منصور دي بول، في كنيسة مار يوسف في دير الآباء اللعازاريين في مجدليا- قضاء زغرتا، في حضور النائب جوزاف إسحق، يوسف جعيتاني ممثلا رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، رئيسة مركز الصليب الاحمر اللبناني في زغرتا جوزفين حرفوش، منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي الصحافي جوزاف محفوض، وحشد من المؤمنين.

وشارك في القداس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، رئيس الدير الأب طوني فياض، رئيس دير مار سركيس وباخوس في زغرتا الأب ابراهيم أبو راجل، المونسنيور بطرس جبور، والأب سامي بو شلهوب، والخوري برنارد ابراهيم، وعدد من آباء الدير، ورهبان وراهبات.

بعد الانجيل المقدس، ألقى الأب حداد عظة قال فيها: "ان المناسبة اليوم تجمع مناسبتين، الاولى عيد القديس منصور دي بول، والثانية هي تسليم رئاسة الدير للأب طوني فياض من الأب الرئيس شربل خوري، نطلب من الله ومن القديس منصور أن يساعداه في مهامه الجديدة".

وتابع: "مرات كثيرة نتوقف عندما نتحدث عن القديس منصور دي بول لما قام به من أعمال رحمة ومحبة وإهتمام بالأيتام والفقراء والمهجرين والمساجين، وبصورة خاصة عن إهتمامه بالأولاد اللقطاء الذين غالبا ما كان يجدهم ملقيين بالقرب من براميل النفايات أو على أبواب الكنائس والأديار، وهذا وجه من الأوجه التي ميزته وجعلت الكنيسة تعلنه شفيعا لكل العاملين في الحقل الإجتماعي".

وختم الأب حداد: "القديس منصور دي بول مر بأيام صعبة تعرض فيها للشك، إنما الرب ساعده وأعلمه اما ان يكمل طريقه، ويصبح من أهم قديسي القرن السابع عشر، أو أن يبقى في مكانه منصور الصغير، لكنه اختار أن يستمر في طريقه حتى وصل الى القداسة، لانه استطاع أن يفهم ما الأهم بالنسبة الى حياته".



========فريد بو فرنسيس/ج.ن

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب