الأربعاء 20 تشرين الثاني

04:56 AM

المفكرة ليوم الاثنين 14 تشرين الاول 2019

السبت 12 تشرين الأول 2019 الساعة 00:15 المفكرة

الساعة الموضوع

9,00 المؤتمر الاول للقاء المشرقي بعنوان "لقاء وصلاة فطر، لبنان وطن الحوار والحضارات"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في فندق هيلتون حبتور.

9,30 تطلق شبكة "الاتفاق العالمي للأمم المتحدة" التي تترأسها النائبة ديما جمالي حملة موجهة الى القطاع الخاص للمساهمة في الحد من الفقر ودعم المجتمع، برعاية رئاسة الحكومة، في السراي الكبير.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة متابعة موضوع الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار في بيروت الكبرى، برئاسة سيزار ابي خليل.
10,00 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسين الحاج حسن، لاستكمال ودرس ومناقشة جدول اعمالها.
10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، رئاسة النائب ياسين جابر، لمتابعة درس اقتراح قانون زراعة القلب للاستخدام الطبي.
11,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب محمد الحجار والمكلفة درس ومناقشة تعديل قانون المياه.
12,00 جلسة للجنة الفرعية لتحديث قانون البلديات، برئاسة النائب سمير الجسر، المنبثقة عن لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، لمتابعة درس قانون البلديات، بالتعاون مع ممثلي المنظمة الدولية الديمقراطية.
14,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سيمون ابي رميا، لاستكمال درس مشروع قانون الحوافز في قطاعي الشباب والرياضة.

****************************

10,00 ورشة العمل التي تنظمها شبكة المجتمع المدني للتحول الرقمي ومؤسسة وستمنستر للديمقراطية بعنوان "دعم التشريعات لتطوير المناهج الوطنية"، بدعوة من الامانة العامة لمجلس النواب. (تستمر يومين)

10,00 ندوة عن "المرأة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، تستضيفها الإسكوا، من تنظيم سفارة المملكة العربية السعودية، في مقر الإسكوا، في بيت الأمم المتحدة، ساحة رياض الصلح. يتحدث فيها وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب في لبنان فيوليت خير الله الصفدي، الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الدكتورة رلى دشتي، سفير المملكة العربية السعودية وليد لبخاري، ممثلة هيئة حقوق الإنسان ومجلس شؤون الأسرة في المملكة العربية السعودية آمال يحيى المعلمي.

يستقبل وزير الصناعة وائل أبوفاعور في مكتبه بالوزارة:
12,00 مصنعو ومستوردو الأحذية.
12,30 منتدى عاليه.

*******************************
12,00 احياء ذكرى تأسيس جامعة هايكازيان، في الجامعة القنطاري. خطيب الاحتفال رئيس الطائفة الارمنية الانجيلية في الشرق الادنى القس مكرديش كركوزيان.

12,30 تستقبل وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في مكتبها بالوزارة.

13,30 توقيع مذكرة تفاهم بين معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت ووزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب.  في حرم الجامعة الأميركية في بيروت- قاعة الاجتماعات-ط5. 

14,00 يعقد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اجتماعا خاصا ل"خبراء دول الميركوسور الأربعة"، إضافة الى ممثلين عن الوزارات المعنية التالية: الاقتصاد والتجارة، التجارة الخارجية، الزراعة والصناعة. يتخله كلمة للوزير باسيل ووزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد. وذلك في مبنى وزارة الخارجية.

16,00 يعقد مجلس الوزراء جلسة في السراي الحكومي، لمتابعة درس مشروع موازنة العام 2020.

17,00 مسيرة سلمية بعنوان:"#بدنا_نسمعكن_صوتنا"، دعت إليها "منظمة الشباب التقدمي"، رفضا للوضع المعيشي الصعب. تنطلق من الكولا وصولا الى ساحة الشهداء.

17,30 افتتاح "مركز صيانة وحماية التراث الثقافي" CPCH، وذلك ضمن ورشة عمل لبنانية - دولية للبحث في "سبل وآليات تخفيف مخاطر الكوارث على التراث الثقافي والطبيعي في لبنان"، بدعوة من الجامعة اللبنانية الاميركية LAU، وضمن اهداف "مؤسسة لويس قرداحي - LAU" في العمل على حفظ التراث اللبناني، بالتنسيق مع "المديرية العامة للآثار"، و"الجمعية العالمية لصيانة التراث الثقافي اثناء النزاعات المسلحة"، في "مؤسسة لويس قرداحي -LAU" جبيل، الميناء، قرب كنيسة مار يوحنا مرقس الأثرية.

18,00 لقاء تقيمه لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، برعاية النائب عبد الرحيم مراد وحضوره. يتخلله عرض فيلم وثائقي للأسير تحت عنوان: "ما بعد يحيى"،.في الرابطة الثقافية- طرابلس- شارع الثقافة. 

19,00 احتفال بالعيد الوطني والقوات المسلحة لكوريا، يقيمه سفير كوريا يونغ دي كوان، في فندق فينيسيا.

19,30 لقاء حواري مع النائب جميل السيد بعنوان "لبنان الدولة الى أين؟"، ينظمه "اتحاد شباب العهد"، في المركز الصحي الاجتماعي لبلدية الغبيري، قرب روضة الشهيدين.

========= ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب