الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تحيي اليوم العالمي للفتاة بعنوان: ما في حدود لأحلامك

الخميس 10 تشرين الأول 2019 الساعة 21:42 متفرقات
وطنية - تحيي الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية غدا، "اليوم العالمي للفتاة" من خلال حملة إعلانية بعنوان "ما في حدود لأحلامك".

وأشار بيان للهيئة إلى أن "اليوم العالمي للفتاة، هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في 11 تشرين الأول من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات وتوفير المزيد من الفرص لهن لحياة أفضل وزيادة الوعي على عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في كل أنحاء العالم على أساس النوع الاجتماعي".

ولفت إلى أن "الهيئة تضيء من خلال هذه الحملة على ضرورة احترام حقوق الفتيات، ومنها حقهن في التعليم، وحمايتهن من العنف الأسري ومن التزويج المبكر ومن كل أشكال التمييز ضدهن، بهدف إتاحة الفرص لكل فتاة لإثبات قدراتها واختيار مسار حياتها وتحقيق أحلامها من دون أي عوائق أو حواجز. وانطلاقا من شعار هذا العام الذي اعتمدته الأمم المتحدة، "قوة الفتاة بوصفها قوة عفوية وكاسحة" ومن قول الأمين العام للأمم المتحدة في هذه المناسبة: إننا بحاجة إلى دعم المساواة في الحقوق للفتيات وكذلك صوتهن وتأثيرهن في أسرنا ومجتمعاتنا ودولنا. فالفتيات يمكن أن يكن عناصر قوية للتغيير، وينبغي ألا يمنعهن شيء من المشاركة الكاملة في جميع مجالات الحياة"، تتوجه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة إلى الأهل وهيئات المجتمع والمسؤولين والإداريين في القطاع العام لدعوتهم إلى تحمل المسؤولية في حماية ودعم طاقات فتياتنا وطفلاتنا، لبناء جيل واعد محصن بالعلم والمعرفة والثقافة، ومجتمع متوازن وعادل ومتطور".


============= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد

مقياس الحرارة الذاتي ابتكار بعلب...

تحقيق محمد ابو اسبر وطنية - تداعيات جائحة كوفيد- 19 كانت كارثية على المستويات كافة، الصحية

الجمعة 22 أيار 2020 الساعة 20:27 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب