يوم صحي لجمعية دعم وعطاء في زغرتا حول الصحة النفسية

الخميس 10 تشرين الأول 2019 الساعة 16:53 صحة
وطنية - نظمت جمعية "حماية دعم وعطاء" لمناسبة "اليوم العالمي للصحة النفسية"، يوما صحيا مجانيا، بعنوان "الصحة النفسية والأمراض المزمنة"، بالتعاون مع المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية مستشفى رزق في مركزها في زغرتا، تخلله فحوصات السكري والضغط واستشارات نفسية وتوعوية عن الصحة النفسية مع أطباء واخصائيين، وذلك في اطار المشروع الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل منظمة "أكتد" بالشراكة مع وزارة الصحة العامة.

فرنجية كعدو
وتحدثت مؤسسة ورئيسة الجمعية جانيت فرنجية كعدو، فقالت: "نحن اليوم بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية نقوم بحملة توعوية عن الصحة النفسية التي من المفترض أن تصبح أولوية في حياتنا، فنحن غالبا ما نردد بأن صحتنا جيدة، لكن ماذا نعني بذلك؟ نعني بها الصحة الجسدية ولا نعلم بأن الصحة النفسية هي ركن أساسي من أركان الصحة الجيدة، من هنا نحاول الإضاءة على هذا الموضوع ليشعر الناس مدى أهميتها".

اضافت: "اما كيف يكون لدي صحة نفسية جيدة، فهذا يعني أن أثق دائما بنفسي وأن أحبها وأخصص لها ولو نهارا واحدا لي في الأسبوع، نهارا أخضر أذهب فيه إلى الطبيعة، أمارس رياضة المشي، أي أن أكون متوازنة، فكما جسدي له حق علي كذلك نفسيتي لها أيضا حق علي"، شاكرة المساهمين والمشاركين في هذا اليوم.

عازار
وعرفت الدكتورة جوسلين عازار في محاضرتها بالصحة النفسية وكيفية التحلي بصحة نفسية جيدة عبر "أن يكون الفرد اجتماعيا منتجا ويستطيع تأدية خدمة للمجتمع وللعالم. والفرد لا يستطيع وحده معرفة ما إذا كان يعاني من الاكتئاب"، لافتة الى ان "منظمة الصحة العالمية تسلط الضوء على الصحة، خصوصا النفسية منها والتي تتواجد مع أمراض مزمنة كالقلب والسكري والضغط وعادة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة واكتئاب تكون المعالجة لهم أكثر صعوبة خصوصا المدخنين والمدمنين على الكحول والأشخاص الذين تعرضوا في طفولتهم الى حادث غير متوقع، هؤلاء عرضة أكثر من غيرهم للأمراض النفسية. ومن هنا ضرورة وأهمية مشاركة الطبيب الصحي والممرضة والمعالج النفسي لتكون نتيجة معالجتهم أفضل".



=========رانيا الدويهي

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

وضع اقتصادي مالي صعب والمساعدة مر...

تحقيق - رولا الكيك وطنية - فجرت الازمة الاقتصادية والمالية الهيكل المهترىء للدولة اللبنانية

الخميس 13 شباط 2020 الساعة 14:01 المزيد

حمدى يحيا فلاحة فنانة رسمت لوحات...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - حمدى يحيا، سيدة جنوبية تعيش في قرية عدشيت - قضاء النبطية، ستيني

الخميس 06 شباط 2020 الساعة 11:48 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب
can't open file