وفد حماس زارت أمل عبد الهادي: لالغاء اجازة العمل والتعامل مع الفلسطيني على أنه لاجئ وليس أجنبيا

الأربعاء 09 تشرين الأول 2019 الساعة 19:17 سياسة
وطنية - زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي على رأس وفد اليوم، رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل الحايك، حيث جرى استعراض "لآخر المستجدات، لا سيما صفقة القرن وخطورتها على كل المنطقة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما تداعيات إجراءات وزارة العمل".

عبد الهادي
وقدم عبد الهادي عرضا للأوضاع الفلسطينية العامة، وكافة أشكال الاعتداءات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني في الداخل، خصوصا الحصار الذي يفرض على قطاع غزة، والتهويد الذي يمارس على القدس المحتلة، والتقسيم الزماني والمكاني الذي يحاول الاحتلال فرضه على المسجد الأقصى المبارك. وأكد أن "وحدة الشعب الفلسطيني على قاعدة المقاومة، والتفاف كل مكونات الأمة حول الدفاع عن فلسطين هما الضمانتان الأساسيتان لإسقاط صفقةالقرن وإنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين".

واطلع عبد الهادي المجلس السياسي لحركة "أمل" على "المبادرة التي قدمتها الفصائل الفلسطينية من أجل إتمام المصالحة، والتي وافقت عليها حركة حماس من دون شروط".

وشدد على "ضرورة البدء بالخطوات العملية باتجاه تعديل قانون العمل وإلغاء الإجازة والتعامل مع الفلسطيني على أنه لاجئ وليس أجنبيا، تمهيدا لإقرار جميع الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان".

الحايك
بدوره، رحب حايك بوفد حماس، وأكد أن "القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في لبنان محل اهتمام ومتابعة رئيس المجلس النيابي نبيه بري"، لافتا إلى "أن حركة أمل تسعى مع حلفائها إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية في المجلس النيابي".



========ايمان سلامة/ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ضمان الشيخوخة ملف مهمل ومسنون يعي...

وطنية - على الرغم من الحاجة الملحة إلى الحماية الاجتماعية، لا يزال الحق الأساسي في الضمان الا

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 الساعة 11:11 المزيد

خطة إنمائية تنفذها بلدية الماري ...

تحقيق باسل ابو حمدان وطنية - بدأت بلدية بلدة الماري في قضاء حاصبيا تنفيذ خطة انمائية شاملة

الخميس 26 كانون الأول 2019 الساعة 10:57 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب