حواجز توعوية عن آفة المخدرات في الكورة بالتعاون مع قوى الامن

الجمعة 04 تشرين الأول 2019 الساعة 14:05 متفرقات
وطنية - أقامت الهيئة العربية لمكافحة المخدرات وجمعية الشباب اللبناني للتنمية برنامج مكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي 11 حاجز توعوية عن آفة المخدرات في منطقة قلحات امام جامعة البلمند في الكورة، وذلك من ضمن سلسلة نشاطاتها، ووزعت من خلالها منشورات التوعوية والحلوى.

وجاء هذا النشاط عبر مجموعة من البرامج التوعوية عن آفة المخدرات التي انطلقت الاسبوع الماضي، في مدينة طرابلس وتستمر لمدة سنة في لبنان.

وشارك في النشاط النائب جورج عطاالله الذي شدد على "اهمية مثل هذه الانشطة لمواجهة هذه الآفة والحد من انتشارها، وحماية الشباب والناشئة وابعادهم عن أوكار الرذيلة والمخدرات. على ان يكون مثل هذه النشاطات دائمة ومستمرة، واشاد بالجهود التي تقوم بها الهيئة والجمعية في سبل مكافحة المخدرات من خلال، البرامج التوعوية والتدريبات والعلاج.

كما شارك منسق منطقة الكورة انيس نعمة وشدد "ان هذه الآفة تنتشر بشكل كبير، ويجب التصدي لها، وبأنه بصدد تنظيم عدد كبير من المحاضرات والانشطة في منطقة الكورة".

من جهته، رئيس الهيئة العربية لمكافحة المخدرات الدكتور محمد مصطفى عثمان، قال :"أن هذه النشاطات لن تتوقف وستستمر في جميع المناطق في لبنان"، فقد بدأنا من طرابلس واليوم في الكورة، وغدا في عكار، والبترون، وزغرتا، وجميع المناطق، ولفت الى ان "حملات التوعية ليست فقط محاضرات بل متعددة، وتشمل عدة طرق مختلفة، وأولها نقاط حواجز توعوية عن آفة المخدرات بالتعاون مع قوى الامن الداخلي .

وشكر عثمان" قوى الأمن الداخلي، والأشخاص الذين ساهموا في هذا العمل التطوعي".

اضاف :" ان هذه الآفة يجب أن تواجه في جميع الاطياف، وليست فقط من قبل هيئة او جمعية او مؤسسة واحدة، وهذا العمل بحاجة إلى فريق عمل متكامل من أخصائيين وتربويين".

وقد لاقت الحملة التوعوية ترحيبا من الناس الذين أعربوا عن ارتياحهم، وأبدوا استعدادهم للتعاون في مجالات مكافحة هذة الآفة.


================= ماغي عيسى / ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مقياس الحرارة الذاتي ابتكار بعلب...

تحقيق محمد ابو اسبر وطنية - تداعيات جائحة كوفيد- 19 كانت كارثية على المستويات كافة، الصحية

الجمعة 22 أيار 2020 الساعة 20:27 المزيد

بدء موسم قطاف الزعتر البري في منط...

تحقيق وسام إسماعيل وطنية - يعتبر البقاعيون كما معظم اللبنانيين، أن النباتات البرية تشكل جز

الثلاثاء 19 أيار 2020 الساعة 10:57 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب