وفد من السفارة الأسبانية في مؤسسة اللبنانية الأميركية

السبت 28 أيلول 2019 الساعة 11:26 متفرقات
وطنية - استقبلت "مؤسسة الجامعة اللبنانية - الأميركية - لويس قرداحي"، وفدا من السفارة الإسبانية، لمناسبة انضمام اسبانيا إلى طريق الفينيقيين الذي يضم 38 بلدا من حول العالم".

وكانت كلمات لمدير المؤسسة الدكتور رشيد شمعون والمهندسة نايلة رومانوس والدكتور مارك أبي عبدالله، تناولت شرحا علميا مفصلا عن انطلاقة الحرف والأبجدية من مدينة بيبلوس مهد الحضارات.

ورحب لويس جان لوي قرداحي بالحاضرين باسم عائلة قرداحي، وتحدث عن تاريخ الشعب الفينيقي ومدينة بيبلوس "التي اختبرت التعايش على مدى عقود من الزمن وكونت هويتها المتميزة القائمة على الاندماج والانفتاح". وشدد على أن "الانفتاح هو رسالة المدينة الأساسية التي لطالما سعت للحفاظ عليها، وذلك من خلال تقبل الاختلاف، ما يضمن العيش بسلام ويرفع مستوى الحياة الاجتماعية ويعزز روح العدالة الاجتماعية".

وشدد على أن "المؤسسة تعمل على ترسيخ هذه الرسالة الانفتاحية للمدينة، وعائلة قرداحي تفتخر بأنها جزء من الذين اتخذوا المبادرة لانطلاقة طريق الفينيقيين في لبنان والذي يفتح المجال للتنسيق مع الأفراد والمؤسسات التي تشاركنا مبادئنا العالمية".

واعتبر أن "دور المؤسسة اليوم يخلق جسور تفاهم ضرورية في عالمنا الحالي الذي يتخبط بالتغيرات الجذرية وما ينتج منها من قلق اجتماعي لدى الشعوب"، ودعا إلى "ضرورة الاستفادة من مسيرة الأجداد والترويج للفكر المنفتح وتقبل الآخر".

وشكر القيمين على الجهود المبذولة لتحقيق أهداف المؤسسة، ولفت إلى أن "الحضارة ليست من الرفاهيات بل هي أساس لبناء العلاقات الانسانية الاجتماعية".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أزمة المحروقات في صيدا: تراجع حر...

تحقيق - حنان نداف وطنية - لا تشبه حركة السير في طرقات وشوارع مدينة صيدا نفسها قبل استفحا

الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021 الساعة 11:00 المزيد

مزارعو التبغ جنوبا يستعدون لتسليم...

تحقيق علي داود وطنية - بدأ مزارعو التبغ في الجنوب استعداداتهم لتسليم المحصول لادارة حصر ال

الثلاثاء 12 تشرين الأول 2021 الساعة 13:10 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب