السفارة الأميركية وUSPEAK تخرجان 1600 طالبة ضمن برنامج الإنكليزية للنساء

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 10:23 متفرقات
وطنية - أقامت جمعية "USPEAK " والسفارة الأميركية في لبنان، حفلا لمناسبة تخرج طالبات "برنامج الإنكليزية للنساء"، والذكرى الحادية عشرة لانطلاق البرنامج في قصر المؤتمرات في ضبية، بحضور مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة ريسا دوكاس، مديرة البرنامج روان ياغي والنساء المتخرجات.

بداية النشيدان الوطنيان اللبناني والأميركي، ثم ألقت مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة الأميركية ريسا دوكاس كلمة اكدت فيها التزام الولايات المتحدة بالعمل لمستقبل مشرق لشعب لبنان، ورأت ان "التعليم في سبيل ذلك الأساس لهذا المستقبل من خلال العلم أو من خلال تعلم المهارات اللغوية و تحسينها".

دوكاس
واشارت دوكاس ان "تعليم اللغة الانكليزية يساعد على تمكين المرأة في جميع أنحاء لبنان على كسر الحواجز التي تحول دون اندماجها ومشاركتها في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية".

وتابعت "يسرنا نحن في السفارة الأميركية على اعلان أن البرنامج يحتفل بعيده الحادي عشر هذا العام". وختمت :"أنتن الآن تنضممن إلى آلاف النساء اللبنانيات اللاتي استفدن من برنامج تعليم النساء اللغة الإنكليزية".

ياغي
وقالت مديرة برنامج "تعليم النساء الإنكليزية" روان ياغي، ان خريجات العام الفائت احتفلوا باليوبيل الماسي للاستقلال بقلعة راشيا وساهموا بوصول عدد طلبات المشاركين الى 1600"، اضافت: "بدأت رحلتنا مع 1000 طالبة اخترناهن، و40 سيدة أصبحن منتجات عبر وظائف ريادية وأعمال اخرى"، مشيرة الى انه هذا البرنامج "ساعد السيدات بإتقان اللغة ومن خلاله التمكن من تعليم اولادهن، وكيفية التفاعل في المجتمع من جهة ومع اقربائهن في الخارج باللغة الانكليزية من جهة ثانية".

واشارت الى أن "خريجات هذا العام شاركن بحملة بدأ العمل فيها العام الفائت لوقف العنف القائم على النوع الاجتماعي، وذلك بمشاركة الجمعيات التي قامت بتدريبات وأنشطة ضمن هذه الحملة التي امتدت من البيرة لطرابلس وايعات وعين عنوب وصور وغيرها". لافتة الى أن "الحملة شجعت السيدات على المشاركة بحملات وطنية أخرى تنادي بحقوق وواجبات متساوية".

أضافت أن "الخريجات تلقين تدريبات اجتماعية حول ادارة النفايات وتحويل النزاعات، العنف القائم على النوع الاجتماعي، المناظرة وريادة الاعمال"، كما "برهن عن حس المسؤولية وروح القيادة من خلال خدمات مجتمعية في دور المسنين وذوي الحاجات الخاصة ودور الأيتام وساعدوا الأقل حظا كما قاموا بحملات نظافة وتشجير وغيرها".

وختمت ياغي بالتأكيد ان "نجاح الانكليزية للنساء مسؤولية جماعية نتشاركها جميعا، شاكرة السفارة الاميركية على تقديم التمويل لهذا البرنامج الذي يؤمن بأهمية تعلم المرأة".



==================ناديا شريم/ أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب