جمعية العمل النسوي خرجت دفعة جديدة: نناضل من أجل إمرأة تستطيع أن تتفلت من جهل القيود

الثلاثاء 17 أيلول 2019 الساعة 18:08 المرأة والطفل
وطنية - طرابلس - أقامت جمعية العمل النسوي و بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب وطالبات "مدرسة العمل النسوي للتدريب المهني" للعام 2017 -2018 في جميع الإختصاصات في مقرها في باب التبانة بطرابلس، في حضور هيئات إجتماعية ورعائية وأهالي المتخرجين.

احمد
بعد النشيد الوطني اللبناني كلمة تقديم من لطيفة أحمد قالت فيها: "ان مدرسة جمعية العمل النسوي للتدريب المهني كانت سباقة في جمع الأزاهير الذين حرمتهم ظروف العيش القاسية إكمال دراستهم، إحتضنتهم ودربتهم على مهن وحرف تساعدهم على توفير فرص عمل تبعد عنهم شبح الجوع".

المصول
والقت الفت المصول كلمة الخريجين، فقالت: "لقد امضينا معا سنة من التدريب الجدي والفاعل على اختصاصات مهنية مختلفة، تعلمنا التفصيل والخياطة والاشغال اليدوية والطباعة ولغات الكومبيوتر. تعلمنا تصفيف الشعر والتزيين النسائي والماكياج. تعلمنا الطبخ والحلويات والتخصص في التدليك وتزيين الشعر الرجالي".

وأضافت: "لقد سلحتنا الجمعية بالكثير من المجالات التعليمية والتثقيفية والتوجيهية والمهنية لنكون دروعا نقاوم بها مشاكل الحياة ومشاغلها. تعلمنا ان نحمل هموم الوطن في قلوبنا ووجداننا ايمانا وقضية، كما تعلمنا ان نسعى الى تحقيق عيش كريم وان نخطط لمستقبل زاهر".

العمر
والقت الطالبة ريهام العمر قصيدة من وحي المناسبة.

مولود
وقالت رئيسة الجمعية صباح طالب مولود: "يوم مرت الحرب على لبنان ودمرت الحجر والبشر، أرهبت البلاد والعباد، احرقت الزرع والضرع، وغابت سلطة الدولة، وغاب دورها في حماية الإنسان بقيت الجمعيات نافذة ضوء في حياة المساكين وملجأ أمان للمرضى وللجائعين وحلقة وصل بين اللبنانيين، لذلك سعينا إلى ايجاد مساحات طمأنينة، ورفضا للإنقسامات المتزايدة أنشأنا مدرسة جمعية العمل النسوي للتدريب المهني وحصلنا على ثلاثة مراسيم جمهورية عام 1994 وعام 2001 وعام2007 وبدأنا المشوار".

وأضافت: "نسعى ونناضل ونستمر من أجل إمرأة تستطيع أن تتفلت من جهل القيود وتطعم من جنى الماضي انسان اليوم، حقيقة الغد. إمرأة ترضع أبناءها الوفاء والإخلاص، فتكون اساسا في عودة العافية الى الوطن والمواطن. نسعى من أجل بلسمة جرح في وطن هو الحرية والكبرياء وبه نتشبث ونؤمن".

وقالت: "استمررنا في تعليم الطلاب وتدريبهم في مدرسة جمعية العمل النسوي التي تتطور وتتوسع بفضل المخلصين والمؤمنين بها والمتعاونين معها، أشركناهم في دورات التوعية الوطنية والبيئية وفي انشطة النظافة والرحلات التثقيفية وفي طريقة مطالبة المسؤولين بالعمل لوضع خطط تنقذ البلاد والعباد من الفقر والجوع والبطالة والتخلف والمرض، وإعادة العافية الى الليرة اللبنانية من أجل أن تعود العافية الى الوطن".


وختمت بالتوجه إلى المتخرجين "ليكونوا مواطنين محبين للوطن ودعتهم الى العمل من أجل الطفل اللبناني كي تسن القوانين وتصدر المراسيم وتتخذ القرارات التي يمكن أن توضع موضع التنفيذ الجدي والفعلي ومطالبة الدولة ببناء المدارس والمكتبات العامة في الأحياء والقرى والضواحي وتحويلها الى مساكن دافئة كأحضان الأمهات مفتوحة لكل طفل من أطفال لبناننا الحبيب، ورفع الصوت والمطالبة بالعمل الجاد لمنع عمالة الأطفال في المهن المضرة بهم تحت طائلة العقوبة القانونية وللمطالبة بتنفيذ الزامية التعليم ومجانيته".

واعقب ذلك توزيع الشهادات على المتخرجين تلاه كوكتيل.



======= ليلى دندشي/م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب