نتالي رستوكيان وقعت كتابها Masks في لافال كندا

الخميس 12 أيلول 2019 الساعة 20:45 تربية وثقافة
وطنية - احتفلت الكاتبة الكندية اللبنانية من اصل أرمني نتالي رستوكيان بتوقيع كتابها الاول Masks، الحائز اعجاب النقاد العالميين والشركات العالمية المختصة في صناعة الكتب الحديثة، في معرض "ديب ديزاين" في لافال - كندا، وفي حضور القنصل العام انطوان عيد، رئيس الجامعة الثقافية في كندا رولان الديك، عضو بلدية مون رويال جوزف دورا، المتقدم في الكهنة الاب ميشال فواز، اعلاميين، ومحبي القراءة.

وقدم لحفل توقيع الكتاب، الذي حقق شهرة واسعة في وصوله الى التصفيات النهائية ال 11 في مسابقة Foreword Indies International Awards جوزف دورا، الذي تحدث عن مضمون الكتاب مبينا قيمته الانسانية والادبية وما يقدمه من خدمات توعوية على كل الاصعدة.

وقال دورا: "الاقنعة، وهي ما يضعها الانسان على وجهه لاخفاء حقيقة الامر الواقع والاليم الذي يعيشه وغير المقتنع به، هي قصة امرأة تحدث واقعها وتخلت عن الجاه والمال والشهرة لانها تعيش حالا لا تنتمي اليها ابدا. كسرت القيود والاعراف وتجرأت بالقفز امام كل العوائق، مسقطة قناعها بحثا عن الحب الحقيقي حيث لا قناع ولا قيود. إنها الجرأة والقوة في اتخاذ قرار بكسرالماضي وقطع اي صلة به لعيش حياة هانئة متصالحة تحلم بها الكاتبة".

وختم: "بطلة القصة هي Anna أي انا، الكاتبة، التي استطاعت وبكل جرأة ان تقلب الموازين باحداث هذا الضجيج الصامت حول كتابها العالمي هذا، مؤكدة مرة جديدة، هي اللبنانية الوحيدة، التي وصل كتابها الى العالمية وبلغتها الثانية، ان اللبناني اينما حل يستطيع ان يلفت الانظار اليه ببراعته وتفوقه".

رستوكيان
وقالت الكاتبة وفي كلمتها إن كتابها هذا "موجه الى كل النساء اللواتي عرفن العذاب وعشن حياة مريرة، حياة تفوق فيها الرجل عليها، وفق تربيته طبعا، حياة الصمت والكبت، الى ان تحررت وتجرأت على قول الحقيقة بدافع الحب الحقيقي، الحب الذي وبالفعل يصنع المعجزات ويجلب السعادة الحقيقية".

وختمت: "بالحب نصنع العجائب، هلموا جميعا لعيش الحب فنفرح ونعيش السعادة الحقة".

وفي الختام تناول الجميع نخب المناسبة.



=======جاكلين جابر/ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب