ما هي أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم؟

الخميس 12 أيلول 2019 الساعة 08:15 صحة
وطنية - يعتبر الشعور بنقص الطاقة في الصباح، يعني أن الجسم بحاجة إلى المغنيسيوم لمساعدة العضلات على العمل بشكل صحيح والحفاظ على العظام القوية، ويمكن العثور على المغنيسيوم في الأطعمة اليومية مثل الفاصوليا والسبانخ والفول السوداني والموز.

في العادة، لا تظهر أعراض نقص المغنيسيوم على الشخص إلى أن يصبح النقص لديه حادا الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات بعضها خطير.

ما هي أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم؟

- الرغبة الشديدة في السكر: ان الرغبة الشديدة في تناول السكريات يمكن أن تكون مؤشرا واضحا على نقص المغنيسيوم فى الجسم، حيث يرتبط فقدان المغنيسيوم لدى النساء بالحيض، كما يشعر الأشخاص الذين يمارسون التمرينات القوية بالحاجة إلى السكر، حيث يتم استخدام المغنيسيوم في الجسم أثناء التمرين.

- وجع العضلات: ان وجع العضلات بشكل منتظم دون ممارسة رياضة، قد يكون سببه انخفاض مستويات المغنيسيوم، حيث اكدت العديد من الدراسات أن ضعف العضلات هو أحد أكثر علامات نقص المغنيسيوم شيوعا.

- الأرق: المغنيسيوم يساعد على الاسترخاء، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل قلة النوم، ويمكن أن يؤدي إلى متلازمة تململ الساق.

- مشاكل العظام: يؤدي نقص المغنيسيوم أيضا إلى مشاكل في العظام، لأن انخفاضه في الجسم يمكن أن يجعل الفرد عرضة لتطوير مشاكل العظام فهو سبب انخفاض مستويات الكالسيوم في العظام مما يجعل العظام هشة وضعيفة.

- التوتر: ان الشعور الدائم بالتوتر قد يكون مرتبطا بمستويات المغنيسيوم في الجسم، لأنه المسؤول عن بناء قوة الجهاز العصبي ومساعدة العقل والجسم على الاسترخاء.



==================== ميشالا ساسين/و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جلس العمل التحكيمي: زيادة في الدع...

تحقيق لينا غانم وطنية - مهما كانت جنسيتك ومهما كان عقد عملك ،خطيا أم شفهيا، اذا صادفتك مصا

الخميس 29 آب 2019 الساعة 13:07 المزيد

الفنان التشكيلي يونس الكجك يفتتح...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر الفنان التشكيلي يونس الكجك أن عالم الرسم "مشفى" كبير يساع

الخميس 22 آب 2019 الساعة 22:44 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب