أبو زيد والخوري دعوا أسامة سعد وضو وحمود لحضور مؤتمر تنمية الجنوب

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:39 اقتصاد وبيئة
وطنية - زار النائب السابق أمل أبو زيد ورئيس جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية LNE غسان الخوري يرافقهما جيوفاني ديب وهادي حايك، كلا من النائب أسامة سعد ومحافظ الجنوب منصور ضو والمسؤول السياسي "للجماعة الإسلامية" في لبنان بسام حمود لدعوتهم إلى الحضور والمشاركة في "مؤتمر تنمية الجنوب"، الذي يهدف أولا الى رفع الصورة الضبابية عن منطقة جنوب لبنان، والعمل على بقاء أهل الأرض وتأمين افضل سبل العيش لهم وتثبيتهم في أرضهم، وذلك يكون عبر تعزيز الزراعة، تقوية الصناعة، تنشيط السياحة وربطهم ببعضهم البعض لما يعود ذلك بالمنفعة على المنطقة وأهلها وعلى الاقتصاد اللبناني.

أما الهدف الثاني فهو إشراك كل من القطاع العام والقطاع الخاص ليتحقق التكامل في ما بينهما في المجالات المذكورة من خلال وضع استراتيجيات واضحة وإطلاق مشاريع منتجة ومستدامة.

ويتخلل المؤتمر ثلاثة محاور تتناول القطاعات التالية: الزراعة في الجنوب واقعها ومستقبلها، الزراعات البديلة، الاسواق المحلية والخارجية، التقنيات الجديدة، التصنيع الزراعي، الاسماك. تليها السياحة، ومنها: الداخلية، الدينية، البيئية، البحرية، والسياحة البديلة.

وأخيرا محور الصناعة، من سبل تحفيز الصناعات الحرفية، الإضاءة على الصناعات المتطورة، تطوير القوانين وتأمين البنى التحتية الضرورية.


==============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جلس العمل التحكيمي: زيادة في الدع...

تحقيق لينا غانم وطنية - مهما كانت جنسيتك ومهما كان عقد عملك ،خطيا أم شفهيا، اذا صادفتك مصا

الخميس 29 آب 2019 الساعة 13:07 المزيد

الفنان التشكيلي يونس الكجك يفتتح...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر الفنان التشكيلي يونس الكجك أن عالم الرسم "مشفى" كبير يساع

الخميس 22 آب 2019 الساعة 22:44 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب