أديان خرجت سفراء تدربوا على الريادة في المواطنة والتنوع

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:15 متفرقات
وطنية - احتفلت مؤسسة "أديان" بتخريج 18 من سفراء وسفيرات لبنانيين وسوريين من مختلف المناطق والخلفيات الدينية والطائفية، من أكاديمية التدريب على الريادة في المواطنة والتنوع، في "غاردن أوتيل" - برمانا.

وأوضح بيان للمؤسسة أن "هذا الحدث جاء بعد 3 تدريبات سبق آخرها التخرج ممتدا على 3 أيام، ومتضمنا جلسات نظرية وتطبيقات عملية، قدمها مدربون ومدربات من أصحاب الاختصاص حول مواضيع عديدة منها: تحديات المواطنة الحاضنة للتنوع، نصوص دينية معاصرة حول التنوع الديني، مبادرات السفراء، الترابط الفريقي، التخطيط المستقبلي".

طبارة
وقالت مديرة معهد المواطنة وإدارة التنوع الدكتورة نايلا طبارة خلال حفل التخرج في ختام التدريب الثالث: "نحن نصنع معنى الحياة بأنفسنا، وأنتم تفعلون ذلك اليوم من خلال أديان ودوركم كسفراء".

وطلبت من الخريجين "الذهاب إلى العمق في بلد وعالم ينقسم إلى ثنائيات، والوقوف إلى جانب الحقوق والحريات والعقل".

ضو
بدورها، أشارت منسقة الإلتزام المجتمعي في المؤسسة آنا-ماريا ضو الى أن "أديان لا تعمل فقط على بناء قدرات السفراء ومهاراتهم، بل أيضا على تنمية الوعي بأنفسهم على المسؤولية الإنسانية والوطنية".

سفراء
وألقت السفيرة ساندرا كرم كلمة الخريجين ناقلة خبرتها، ومستخلصة أن "أديان لا تريد سفراء من أجل أديان، بل سفراء من أجل المجتمع. وعليه، تبني المؤسسة قدرات ومهارات السفراء ليكونوا فاعلين في المجتمع".

أما السفير روبير الجميل فدعا "كل شخص مهتم، الى أن يبادر بالتقرب من الطرف الآخر المختلف عنه، والبحث عن الأمور المشتركة"، لافتا الى أن "الاختلاف قوة المواطنين الذين يريدون بناء بلد متحضر".



===============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جلس العمل التحكيمي: زيادة في الدع...

تحقيق لينا غانم وطنية - مهما كانت جنسيتك ومهما كان عقد عملك ،خطيا أم شفهيا، اذا صادفتك مصا

الخميس 29 آب 2019 الساعة 13:07 المزيد

الفنان التشكيلي يونس الكجك يفتتح...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر الفنان التشكيلي يونس الكجك أن عالم الرسم "مشفى" كبير يساع

الخميس 22 آب 2019 الساعة 22:44 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب