المجلس القاري الافريقي: نحمل أثيوبيا مسؤولية سلامة المغترب حسن جابر

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 14:47 سياسة
وطنية - حمل رئيس المجلس القاري الافريقي عباس فواز الحكومة الاثيوبية مسؤولية سلامة المغترب اللبناني حسن جابر الذي فقد أثره منذ ايام بعد وصوله الى مطار اثيوبيا قادما من الغابون الى لبنان، داعيا "السلطات الاثيوبية المعنية الى التحرك بفاعلية لمعرفة مصيره وكشف ملابسات اختفائه في المطار وإعادته سالما الى وطنه واهله وعائلته، واتخاذ الاجراءات الضرورية اللازمة لحماية المغتربين اللبنانيين الذين يعتمدون الخطوط الجوية الاثيوبية والمطار الاثيوبي كمحطة اولى لهم".

وقال فواز: "إن ما حصل ويحصل في مطار اثيوبيا من فلتان امني وعمليات خطف اصبح لا يطاق، ويبث الخوف والقلق في قلوب المغتربين، وبخاصة ان عشرات الآلاف منهم يعتمدون الطيران الاثيوبي سنويا، وعلى هؤلاء توخي الحذر والتنبه للمخاطر المحدقة بهم في مطار اثيوبيا وعدم اعتماده والخطوط الجوية الاثيوبية في رحلاتهم ذهابا وايابا، أينما كانوا. وقد ألغى العشرات منهم حجوزاتهم على الطيران الاثيوبي بعد اختفاء المغترب جابر في المطار".

وسأل: "أين وزارة الخارجية والحكومة اللبنانية مما يتعرض له المغتربون اللبنانيون وتحديدا في افريقيا، وقد اصبح الوضع مخيفا ومأسويا؟"، داعيا الى "اتخاذ موقف حاسم وحازم من اثيوبيا والضغط عليها لمعرفة مصيره ولوضع حد لما يتعرض له المغتربون في مطارها، وايصال رسالة شديدة اللهجة الى الحكومة الاثيوبية عبر سفيرها في لبنان الذي عليه ان يجري الاتصالات المطلوبة بحكومته لكشف ملابسات اختفاء جابر".

وأكد انه "على تواصل مستمر مع كل المعنيين باختفائه، ولا معلومات جديدة حتى الآن عن مصيره"، معربا عن أمله وثقته بأنه سيكون بخير ويعود الى ذويه.

من جهة ثانية، قدم فواز باسمه وباسم المجلس القاري الافريقي تعازيه الى عائلة بسام الخضري الذي أقدم مجرمون على قتله في نيجيريا.


============= ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جلس العمل التحكيمي: زيادة في الدع...

تحقيق لينا غانم وطنية - مهما كانت جنسيتك ومهما كان عقد عملك ،خطيا أم شفهيا، اذا صادفتك مصا

الخميس 29 آب 2019 الساعة 13:07 المزيد

الفنان التشكيلي يونس الكجك يفتتح...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر الفنان التشكيلي يونس الكجك أن عالم الرسم "مشفى" كبير يساع

الخميس 22 آب 2019 الساعة 22:44 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب