تجمع عكار الوطني زارالبايع للبحث في تنظيف بحيرة عيون السمك

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 14:23 اقتصاد وبيئة
وطنية - زار وفد من تجمع "عكار الوطني" ضم: واصف طليس، الشيخ حامد زكريا، محمود طليس، بيار خوري، وعلي خلف ، مكتب قائمقام المنية - الضنية رولى البايع في مكتبها في سرايا حلبا.

وقدم الوفد للبايع "مشروع الدراسة التي اعدها ناشطو التجمع بهدف تنظيف بحيرة عيون السمك من النفايات والاوساخ المتراكمة والمتروكة على سطح المياه، وخطر هذه النفايات على الحياة المائية داخل البحيرة بسبب التلوث الكبير الحاصل".

ووضع الوفد البايع "بنتائج التحاليل المخبرية التي قام بها على الانهر ال4 في عكار مع الروافد المائية التي اظهرت ارتفاعا كبيرا في نسبة التلوث داخل المياه مع ظهور بكتيريا خطيرة في المياه بإمكانها الانتقال الى البشر عبر المزروعات والخضار التي تسقى من هذه المياه".

واوضح الوفد للبايع عن "المساحة المستهدفة والنقاط التي ينوي الناشطون تنظيفها من النفايات بدءا من محيط الشلال حتى البحيرة بمساحة تمتد حوالي 1060 مترا تقريبا وبعرض حوالي 200 متر".

البايع
وأبدت البايع "استعدادها للتعاون والتنسيق الكامل مع ناشطي تجمع عكار الوطني بصفتها القائم بأعمال بلدية بطرماز، ورحبت بهذه الخطوة وطالبت بعقد اجتماع بينها وبين الناشطين في مكتبها بسرايا المنية نهار الاثنين القادم، لإستكمال التنسيق الكامل مع ناشطي التجمع".


=========ميشال حلاق/ربى بصبوص

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جلس العمل التحكيمي: زيادة في الدع...

تحقيق لينا غانم وطنية - مهما كانت جنسيتك ومهما كان عقد عملك ،خطيا أم شفهيا، اذا صادفتك مصا

الخميس 29 آب 2019 الساعة 13:07 المزيد

الفنان التشكيلي يونس الكجك يفتتح...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر الفنان التشكيلي يونس الكجك أن عالم الرسم "مشفى" كبير يساع

الخميس 22 آب 2019 الساعة 22:44 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب