الملتقى النقابي العمالي الدولي للتضامن مع سوريا: لتوسيع التعاون بين الدول لمكافحة الارهاب وتجفيف مصادر تمويله

الإثنين 09 أيلول 2019 الساعة 18:53 اقليميات
وطنية - دمشق - دعا "الملتقى النقابي العمالي الدولي الثالث للتضامن مع عمال وشعب سوريا في مواجهة الحصار الاقتصادي" في بيانه الختامي اليوم الى "التضامن مع عمال البلدان وشعوبها التي تواجه الارهاب والحصار الجائر"، مطالبا "منظمات المجتمع الدولي وفي مقدمتها منظمتا العمل العربية والدولية لتوسيع مساهماتهما في معالجة تداعيات الحصار والعقوبات الاقتصادية"، مشددا على "ضرورة اطلاق حملة نقابية عالمية لكسر الحصار الاقتصادي على عمال سوريا وشعبها بكل الوسائل النضالية المتاحة وفضح الدول المتدخلة بالعدوان وتعريتها".

كما دعا البيان الى "توسيع التعاون بين جميع الدول من دون استثناء من أجل مكافحة الارهاب بشكل جدي بجميع أشكاله الاقتصادية والفكرية والثقافية وتجفيف مصادر تمويله ومنابعه المادية والايديولوجية".

وكان الملتقى بدأ اعماله في دمشق امس بمشاركة نحو مئة منظمة نقابية عربية وأجنبية ومفكرين واعلاميين وناشطين سياسيين واجتماعيين من الدول العربية والاجنبية.

وناقش على مدى يومين عددا من الموضوعات المتعلقة بعدم شرعية الاجراءات القسرية أحادية الجانب على الشعب السوري من منظور القانون الدولي والانعكاسات السلبية لسياسات الحصار والعقوبات المتناغمة مع الارهاب على عمال سوريا وشعبها ودور المنظمات النقابية والاهلية والاعلام في تعرية الفكر التكفيري.


======جمانة خوري/م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب