إبراهيم السيد في افتتاح مؤتمر تجمع المعلمين في رياق: نحذر من محاولات إستغلال لبوس الدين للحصول على مكاسب دنيوية

الجمعة 23 آب 2019 الساعة 15:13 متفرقات
وطنية - افتتح المؤتمر ال-12 الذي نظمه "تجمع المعلمين في لبنان" في المدينة الكشفية في رياق، بعنوان "العمل التطوعي للمعلمين بين الاستقطاب والاستيعاب" ويستمر ليومين يتناول خلاله المؤتمرون مجموعة من المحاور عن التطوع للمعلمين ومجالاته، برعاية رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد ابراهيم أمين السيد وحضوره وفاعليات تربوية ورسمية ونقابية ومعلمين ومعلمات.

السيد
وبعد كلمة لرئيس التجمع الدكتور يوسف كنعان، تناول فيها انجازات تجمع المعلمين في مجالات التربية والتطوع، القى السيد كلمة، اكد فيها ان "العمل التطوعي هو احد مرتكزات العلم الرباني وهو أحد ابواب النصر في المنهج الالهي والقضايا الالهية وهو مرهون بذلك".

وقال: "إن الذي يعمل ببدل او من دون بدل يندرج عمله في مجال التطوع، والذي لا يعمل الا مقابل بدل فهو ليس بالعمل التطوعي، فالعمل التطوعي هو القيام بالمسؤولية تجاه الله، سواء تأمن البدل ام لم يتأمن".

وإذ حذر من "محاولات البعض استغلال لبوس الدين للحصول على مكاسب دنيوية"، لفت الى ان "هذا موجود في لبنان وايران والعراق. فهؤلاء يعملون على استغلال محبة الناس واهل البيت ليدخلوا من منظومة الحب، اي حب المؤمنين لال البيت، من اجل التأثير عليهم بالحصول على الانتفاع المادي، واكثر من يذهب اليهم هم المتمولون واصحاب المال، وهم يدخلوا عليهم بهذه العناوين ليخاطبوا مشاعر الناس ويعطلوا عقولهم من خلال الدخول الى منظومة المشاعر".

واوضح ان "الاستقطاب الذي نتحدث عنه ليس حزبيا، فنحن لا نحتاجكم كي تزيدوا لنا عدد الحزبيين، انما من اجل ان تزيدوا عدد الهداة الطيبين المؤمنين، لاننا معنيون بتقليل عدد الضالين وبالحرب على المضلين. فالمناطق التي يغزوها الجهل والفقر هي مناطق خصبة للضلال يسعى من خلالها المضلون الى احباط الناس من خلال زرع الشك".

كما حذر السيد من "الضخ الاعلامي والسياسي على ساحاتنا في سوريا والعراق ولبنان واليمن، فقد حركوا الاعلام لسياسات معينة عبر طرح مبررات اذا ما كان ذهابنا الى القتال مشروعا وقانونيا، وبعض المضلين وصلوا لان يصفوا شهداءنا بأنهم ليسوا بشهداء وهذا له دور كبير على مستوى التوعية السياسية. وهناك من وصل من عوائل الشهداء الى اعلى درجة من المعرفة الذاتية وتمكنوا من خلال وعيهم وادراكهم رغم بساطتهم، من منع التأثير عليهم واثبتوا انهم متعلمون اكثر من العلماء".

وتم تكريم كوكبة من المعلمين المتطوعين.


=====ماريان الحاج/ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب