بلدية كفررمان أحيت مهرجان التفوق 2019 والنائبان خواجة وجمعة دعوا الى إعلان حالة وطوارىء اقتصادية لمواجهة التحديات

الجمعة 23 آب 2019 الساعة 13:28 متفرقات
وطنية - النبطية - نظمت بلدية كفررمان بالتعاون مع "حزب الله" و"حركة أمل"، مهرجان التفوق 2019 بعنوان: "آب إرث وانتصار" في ساحة الامام الحسين وابي الفضل العباس في كفررمان، وذلك في أجواء عيد الغدير وانتصار تموز 2006 وذكرى تغييب الامام السيد موسى الصدر، في حضور النائبين أنور جمعة ومحمد خواجة وشخصيات وفاعليات وحشد من الاهالي.

خواجة
وأكد النائب خواجة في كلمة "ضرورة مواجهة الخطر الاقتصادي الذي يرزح تحت وطأته "المعثر" في لبنان"، لافتا الى أن "الازمة الاقتصادية لامست الـ100 مليار دولار وسط انكماش اقتصادي وتضاؤل فرص العمل"، مطالبا الحكومة بـ"اعلان حالة استنفار وطوارئ اقتصادية للتصدي للتحديات وتسيير امور المواطنيين الذين يعيشون تحت وطأة أزمات غير مسبوقة في تاريخ لبنان".

ولفت الى أن "الارتياح الذي عم الوطن بعد مصالحة الجبل، غير كاف ان لم تواكبه الحكومة بنشاط دؤوب، وليس في جلسات موسمية ولاسيما بعد شلل دام لاكثر من 40 يوما على اثر حادثة قبرشمون البساتين"، آملا "ألا تتكرر، من يضمن ألا تتكرر حادثة البساتين في ظل نظام طائفي بغيض ممكن ان يأخذ البلد الى احتراق دموي".

جمعة
بدوره أكد النائب جمعة أن "الوضع الاقتصادي في خطر كبير"، مشددا على "أهمية دورنا في النهوض بالبلد اقتصاديا"، داعيا "كل الهيئات الاقتصادية والمصارف وغيرها لتدفع للدولة وليس للفقير "المعثر". وقال: "هكذا نبني الوطن وليس انتظار تصنيف الوطن اقتصاديا ccc- أو c+".

وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس بلدية كفررمان هيثم أبو زيد هنأ فيها الطلاب على "تفوقهم"، مؤكدا أن "المناسبة عرس تربوي بإمتياز"، واصفا الطلاب بـ"أنهم طهر هذه الارض واكثرهم مسؤولية كما وصفهم الامام المغيب السيد موسى الصدر"، مشيرا الى ان "الطلاب هم مستقبل لبنان وعليهم أن يبقوا على العهد كما على الوعد متمسكين بسلاح العلم والمعرفة والثقافة والمقاومة".

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المتفوقين.



================== سامر وهبي وعلي داود/فدى مكداشي

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب