رئيسة مؤسسة الشهيد العاقوري وصلت الى روما للتحضير لريسيتالات يحييها 40 طفلا من ابناء شهداء الجيش وقوى الامن بدعوة من الجيش الايطالي

الخميس 22 آب 2019 الساعة 17:49 متفرقات
وطنية - روما - وصلت رئيسة "مؤسسة الشهيد المقدم صبحي العاقوري" ليا العاقوري الى روما بدعوة من الجيش الايطالي للتحضير لريسيتالات غنائية يحييها 40 طفلا من ابناء شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي في مدينتي ساليرنو وكازيرتا (قصر كازيرتا) بضيافة "اللواء الايطالي بيرساليري غاريبالدي" الذي خدم في لبنان مدة 7 اشهر في القوة الدولية "اليونيفيل" بقيادة الجنرال ديوداتو ابارنيارا والذي تابع معهم دورات لتعلم اللغة والغناء باللغة الايطالية.

يشار الى انها ليست المرة الاولى التي يأتي فيها اطفال شهداء الجيش وقوى الامن الى ايطاليا، فقد سبق ان نظمت مؤسسة الشهيد العاقوري في السنوات الماضية العديد من الرحلات للاطفال لتعلم اللغة الايطالية، لكن هذه الدعوة تتخذ طابعا خاصا لانها موجهة من الجيش الايطالي تقديرا لجهود اطفال الشهداء ووفاء لآبائهم، وتجد اهتماما شعبيا واعلاميا.

فاراغونا
وغرد الاعلامي البارز في شبكة التلفزيون الرسمي الايطالي "rai" فينشينسو فاراغونا عبر حسابه على "تويتر"، فقال: "نلتقي السيدة ليا عاقوري، سيدة رائعة وشجاعة، زوجة شهيد في الجيش اللبناني استشهد اثناء مواجهته للارهابيين في لبنان. لقد نظمت ليا مشكورة حفل كورال لاطفال لبنانيين بفضل دعوة اللواء بيرساليري غاريبالدي التابعة للجيش الايطالي. انني واثق باسم الزملاء في التلفزيون الايطالي "rai" سنشهد لحظات جميلة".

يشار الى ان مؤسسة الشهيد العاقوري تعنى بمد يد أواصر الصداقة والعلاقات العامة بين عائلات شهداء الجيش اللبناني، وبتخليد ذكرى الشهيد وإقامة نشاطات ثقافية واجتماعية متنوعة ولديها علاقات مميزة مع ايطاليا التي وقفت دائما مع الشعب اللبناني.



=======طلال خريس/ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب