أسباب الألم في الركبة ونصائح للحفاظ على سلامتها

الخميس 22 آب 2019 الساعة 09:50 صحة
وطنية - يصاب العديد من الأشخاص بألم في الركبة خصوصا بعد سن الاربعين، مما يساهم في الحد من الحركة، كون الركبة من المفاصل الأساسية التي نرتكز عليها خلال الوقوف والمشي، لذلك ينصح الاطباء بعدم اهمال هذا النوع من الاوجاع خاصة في حال الاصابة بالالتهاب.

أما أسباب الألم في الركبة فمتعددة أهمها:

- الخلع والكسر: عند الشعور بألم مستمر في الركبة بعد سقوط أو حادثة ما، فقد يكون الشخص مصابا بخلع أو كسر فيها، من الضروري التوجه إلى الطوارئ للتأكد من سلامتها وتلقي العلاج المناسب.

وفي بعض الأحيان يحدث كسر الركبة ببطء، بمعنى أن المصاب يكون قادرا على استخدام الركبة في بداية الإصابة، ولكنه يتوقف عن القيام بذلك تدريجيا.

- تمزق الأربطة: ممارسة بعض أنواع الرياضات مثل كرة القدم من شأنه أن يسبب تمزق الأربطة في منطقة الركبة، هذا الأمر ينتج عنه ألم شديد في الركبة وتورم وعدم القدرة على استخدام القدم المصابة، عندها يجب التوجه إلى الطبيب فورا في حال تمزق أحد الأربطة لدى المصاب.

- التهاب المفاصل: تسبب الإصابة بالتهاب المفاصل بالعديد من الأعراض المختلفة، مثل الألم والتورم والتعب وصعوبة تحريك الركبة أيضا.

نصائح للحفاظ على سلامة الركبة
خفض الوزن الزائد الذي يزيد العبء على الركبة. ممارسة الرياضة وتحريك جميع عضلات الجسم. عدم إهمال الألم الذي يصيب الركبة. الجلوس والمشي بطريقة سليمة. عدم حمل الأوزان الثقيلة.



================== ميشالا ساسين/و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب