افتتاح مكتبة عامة في بلدية غلبون بدعم من روتاري

الإثنين 19 آب 2019 الساعة 10:59 تربية وثقافة
وطنية - تم تدشين المكتبة العامة في بلدية غلبون - قضاء جبيل بتبرع من نادي "روتاري بيروت سيدرز"، وذلك ضمن سلسلة مكتبات افتتحت وستفتتح بدعم من النادي في عدد من البلدات من مختلف المناطق.

وأوضح رئيس النادي أنطوان كلداني في كلمة ألقاها خلال الاحتفال "أن مكتبات مماثلة افتتحت في المنصوري، الفرز، الدكوانة، كفرشيما، وفي جامعة سيدة اللويزة، وأن مكتبتين أخريين ستفتتحان، إحداهما في الجديدة في 18 المقبل، والثانية قريبا في متحف طنابو" في الهري".

واشار الى "أن النادي زود هذه المكتبات بنحو 300 ألف كتاب حصل عليها من خلال التعاون مع نوادي "روتاري" في العالم، خصوصا مؤسسة Second Wind التابعة لنادي "روتاري تكساس" في الولايات المتحدة.

واكد أن "روتاري بيروت سيدرز" نفذ منذ تأسيسه قبل تسعة أعوام، مشاريع تتجاوز قيمتها العشرة ملايين دولار، مذكرا "بأنه واحد من 35 ألف نادي "روتاري" في 200 بلد، تضم أكثر من مليون و200 ألف عضو".


والقى رئيس بلدية غلبون إيلي جبرايل كلمة "شكر فيها مبادرة النادي وتبرعه بالكتب للبلدية بغية إقامة المكتبة العامة".

وشدد على "أهمية المشروع الذي بدأ العمل عليه في العام 2017، مشيرا إلى" أن البلدية تولي أهمية كبيرة لجذب الأطفال من غلبون والبلدات المجاورة إلى المكتبة، انطلاقا من ضرورة إحياء مطالعة الكتب الورقية في عصر الأجهزة الرقمية".

وأعلن عن" توجه لدى البلدية لتحويل المكتبة إلى مساحة للتفاعل بين الشباب"، قائلا: "إن إقامة المكتبة تندرج ضمن خطة التنمية المستدامة التي تنفذها البلدية، والمبنية على ستة عناصر منها الثقافة وتنمية الإنسان والحفاظ على الطبيعة".



================ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب