(إضافة) سيقلي استضاف لقاء لبنانيا فلسطينيا في المية ومية: لترسيخ الاستقرار

الأحد 18 آب 2019 الساعة 22:19 سياسة
وطنية - استضاف عضو بلدية المية والمية أسعد سيقلي، في منزله في البلدة أمس، "لقاء أخويا"، جمع أعضاء البلدية إلياس فرنسيس، سهيل واكيم ووسيم واكيم، المختارين وهيب فرنسيس، جورج وكيم وجورج وني، ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي والمسؤول السياسي للحركة في مخيم المية ومية رفيق عبد الله، الأمين العام لحركة "أنصار الله" ماهر عويد، ومن وكالة الأونروا مديرها في منطقة صيدا إبراهيم الخطيب ومدير قسم الصحة في منطقة الجنوب وائل ميعاري ومديرها في مخيم الميه ومية حسن أيوب، وعضو اللجنة الشعبية في منطقة صيدا عدنان الرفاعي.

وقال سيقلي أن اللقاء يأتي في إطار اللقاءات الدائمة والمتبادلة بين الطرفين، وذلك لبحث الأوضاع بهدف ترسيخ الاستقرار وتمتين العلاقات بين المخيمات الفلسطينية وجوارها.

وذكرت حركة "حماس" في بيان عن اللقاء، أن المجتمعين استعرضوا "الأوضاع الأمنية في مخيمات لبنان، لا سيما الوضع في مخيم المية ومية"، وأنه تم التأكيد "أن ما حصل سابقا لن يتكرر، ولن يكون المخيم إلا عامل أمن واستقرار للجوار".

وشكر عبد الهادي سيقلي على دعوته، مؤكدا "حرص حركة حماس على بناء أفضل العلاقات بين الجانبين"، مستعرضا "مخاطر إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين"، حيث جدد رفضه لهذه الإجراءات، مطالبا "بالتراجع عنها لأنها تمس حياة اللاجئين وتضرب الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان".



===================إيمان سلامة

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب