المركز الوطني في الشمال أحيا ذكرى انتصار تموز 2006

الأحد 18 آب 2019 الساعة 16:17 سياسة
وطنية - نظم "المركز الوطني في الشمال"، احتفالا لمناسبة الذكرى 13 للانتصار على العدو الاسرائيلي في تموز 2006، في قاعة كمال الخير في منطقة المنية، في حضور وفد من قيادة "حزب الله" في الشمال ضم عضو المكتب السياسي محمد صالح ومسؤول قطاع الشمال الشيخ رضا أحمد، مسؤولي فصائل المقاومة الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والقوى الإسلامية، وفد من تجمع العلماء المسلمين في لبنان، "حركة التوحيد الإسلامي" وفاعليات.

بداية النشيد الوطني ونشيد "حزب الله"، لفت صالح في كلمة الى ان "منطقة المنية والجوار كانوا شركاء اساسيين في الانتصار، فهم الذين قدموا أغلى ما يملكون من مال لاحتضان شعب المقاومة الذي تهجر بفعل العدوان، ففتحت لهم المنازل وهذا دليل إلى أن الثلاثية الذهبية، الجيش والشعب والمقاومة، حققت نجاحا كبيرا صنع لنا النصر الكبير على العدو". وشدد على "ان البوصلة الأساسية كانت وستبقى فلسطين ومن أجلها نقدم أغلى التضحيات وهذا وعد سيد المقاومة أننا لا يمكن ان نتخلى عن فلسطين والاقصى، ونحن بذلك نحفظ وصايا الشهداء الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي، ونكمل مسيرة الوفاء للاسير يحيى سكاف ابن بلدة المنية التي قدمت الشهداء دفاعا عن الوطن". وشدد على أن "صمود المقاومة هو الذي أجبر العدو ومن خلفه الإدارة الأميركية على وقف العدوان".

ودعا الدولة الى "الاهتمام بالمناطق المرحومة"، رافضا "المطامر العشوائية التي تهدد بيئة مناطقنا وسلامة اهلنا وصحتهم".

غنومة
وألقى عضو قيادة "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" بسام غنومة كلمة الفصائل الفلسطينية لفت فيها الى "الوحدة الوطنية صنعت الانتصار على العدو وان كل المخططات التآمرية على الشعب الفلسطيني ستفشل".

عون
وألقى مسؤول حزب البعث العربي الاشتراكي جلال عون كلمة الاحزاب الوطنية اللبنانية شدد فيها على أن "انتصار المقاومة في تموز أفشل كل المخططات التي تستهدف تقسيم المنطقة الى دويلات وسعت الى زرع الاحقاد بين الشعوب وزجهم في اتون الصراع المذهبي والطائفي خدمة للمشروع الاسرائيلي".

واختتم المهرجان بكلمة للخير شدد فيها على "أن كل مشروع يستهدف فلسطين سيسقط بفضل المجاهدين"، داعيا جمهور المقاومة الى "ان يبقى على جهوزية عالية لمواجهة المؤامرة الجديدة التي تهدف لمحاصرتنا عبر الوحدة الوطنية وتضافر الجهود وبذلك سنسقط كل مؤامرة جديدة تستهدفنا".



============صونيا كفروني/ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب